السعودية تطلق ضوابط جديدة لتحصيل قروض الأفراد المتعثرة
أخبار عاجلة
تحميل ...

الجمعة، 13 أبريل 2018

الرئيسية السعودية تطلق ضوابط جديدة لتحصيل قروض الأفراد المتعثرة

السعودية تطلق ضوابط جديدة لتحصيل قروض الأفراد المتعثرة

   السعودية تطلق ضوابط جديدة لتحصيل قروض الأفراد المتعثرة


أصدرت مؤسسة النقد العربي السعودية "ساما" ضوابط وإجراءات تحصيل القروض المتعثرة من الأفراد في المملكة، مشددة على ضرورة التزام المؤسسات المالية بتطبيق أحكامها.
وتسعى المؤسسة السعودية بذلك، لتنظيم آلية تحصيل المصارف أموالها من العملاء الأفراد، الذين تعثروا عن السداد، إذ قال وكيل محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي للرقابة أحمد بن عبد الله آل الشيخ إن "هذه الضوابط ستتيح لجهات التمويل اتباع إجراءات واضحة ومحددة".
وحظرت الإجراءات الجديدة استقطاع المصارف أي مبالغ من حسابات العميل أو حجز على حساباته دون حكم قضائي والحصول على موافقة مسبقة من العميل.
كذلك تم وضع المعايير اللازمة لضمان التزام موظفي المصارف بتقدبم العملاء المعلومات الصحيحة عن وضعهم.
كما أوجبت المؤسسة على كافة المنشآت المزاولة لأنشطة التمويل، العناية اللازمة بالتواصل مع العملاء قبل التقدم للجهات القضائية المختصة، مع حصر وسائل الاتصال بـ"البريد الالكتروني والبريد المسجل، والعنوان الوطني، والرسائل النصية، والاتصال الهاتفي"، أي دون زيارة منزل العميل.
المصدر: وكالات
هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

م و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف