أخبار عاجلة
تحميل ...

السبت، 7 أبريل 2018

الرئيسية مصر تستطيع: الإنتاج الحربي المصري يطلق "الهراس أمير" للعالم المصري عبدالحليم عمر

مصر تستطيع: الإنتاج الحربي المصري يطلق "الهراس أمير" للعالم المصري عبدالحليم عمر

    مصر تستطيع: الإنتاج الحربي المصري يطلق "الهراس أمير" للعالم المصري عبدالحليم عمر



وقعت وزارة الإنتاج الحربي المصري اتفاقا يقضي بتصنيع اختراع العالم المصري عبد الحليم عمر، أستاذ هندسة النقل بجامعة كارلتون تحت مسمى "الهراس أمير".
والاختراع عبارة عن هراس يمكنه رصف الطرق دون تشققات مثل الطرق التقليدية، أطلق عليه "الهراس أمير" في مصانع الإنتاج الحربي، بنسبة تصنيع محلي تصل لـ( 60%) ، ليساعد في خلق جيل جديد من معدات رصف الطرق من دون تشققات في الأسفلت مستقبلا.
وأكد الدكتور محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي في مصر انحيازه الدائم للعلم والعلماء المصريين بالداخل والخارج، مشيداً بجهود وزارة الهجرة المصرية في ربط عقول أبناء مصر وتقديمها لابتكاراتهم وثمار خبراتهم بالخارج ليفيدوا بها وطنهم.
ومن الجدير بالذكر بأن العالم المصري عبدالحليم عمر هو أحد ضيوف البرنامج المصري الشهير "مصر تستطيع" وتكلم فيه عن اختراعه الكبير والذي حاولت كبرى الشركات الحصول عليه.

      نجاح جهود وزارة الهجرة المصرية

من جانبها، أشادت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالجهود المبذولة للتنسيق مع اللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي، للاستفادة العملية من خبرات علماء مصر بالخارج، وأشارت إلى حرص الوزير العصار على تعزيز الصناعات الوطنية بالاستفادة بكل الخبرات المصرية بالداخل والخارج ، مشيرة إلى حرص وزير الإنتاج الحربى على حضور مؤتمرات مصر تستطيع ومتابعة كل ما يقدم من أفكار وابتكارات وجهد علمى .

كما هنأت وزيرة الهجرة الدكتور عبد الحليم؛ لبداية تطبيق اختراعه وهو معدة عبارة عن "هراس" يمكنه رصف الطرق بدون تشققات مثل الطرق التقليدية، ليكمل سلسلة التعاون بين وزارتى الهجرة والإنتاج الحربي، والذى بدأ خلال مؤتمر "مصر تستطيع بعلمائها" الذى أطلقته الوزارة فى ديسمبر 2016.
 يعد الهراس "أمير" الذى ابتكره الدكتور عبد الحليم، واحداً من الأجهزة التى ابتكرها فى كندا، والتى تمثل حلاً عملياً لرصف الطرق بفعالية وكفاءة.
المصدر: وكالات+ صحف 
هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

م و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف