أخبار عاجلة
تحميل ...

الأربعاء، 21 مارس 2018

الرئيسية تقرير عن الأمن السيبراني: مصــر ضمن الأكثر عرضة للهجمات الإلكترونية فى أفريقيا

تقرير عن الأمن السيبراني: مصــر ضمن الأكثر عرضة للهجمات الإلكترونية فى أفريقيا

   تقرير عن الأمن السيبراني: مصــر ضمن الأكثر عرضة للهجمات الإلكترونية فى أفريقيا


وأوضح تقرير تريند مايكرو للأمن السيبراني، أن مصر تعرضت لما يزيد على 242 ألف هجوم للبرامج الخبيثة خلال الربع الرابع من عام 2017.
ولفت التقرير إلى أن التخوف الأكبر يأتي من زيـادة عدد هجمات البرامج الخبيثة على الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.
وقالت الشركة، إن الهجمات على الخدمات المصرفية في مصر ارتفعت لـ301 هجمة خلال الربع الرابع من 2017، بزيادة 37% مقارنة بالربع الثالث من نفس العام.
وذكر التقرير أن القطاع الصناعي في مصر، كان الأكثر تضرراً بهجمات البرامج الخبيثة، تبعه قطاع التعليم، ثم المواقع الحكومية، وقطاعا العقارات والتكنولوجيا.
يُشار إلى أن تقريراً لوكالة بلومبرج نقلًا عن مصادر مطلعة، أن وحدات قرصنة إلكترونية تابعة لكوريا الشمالية قامت بالفعل باختراق حواسب تابعة لشركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا.
وأوضحت المصادر، أن المخترقين قاموا بالولوج إلى حواسب الشركة من خلال رسائل بريد إلكتروني تحمل برمجيات خبيثة تستغل ثغرة أمنية في برنامج "أدوبي فلاش".
المصدر/ وكالات
هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

م و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف