بعد إعلان الاتفاق المصري الروسي: الكشف عن خطة الجيش الروسي لاستخدام المطارات العسكرية في مصر
أخبار عاجلة
تحميل ...

السبت، 2 ديسمبر 2017

الرئيسية بعد إعلان الاتفاق المصري الروسي: الكشف عن خطة الجيش الروسي لاستخدام المطارات العسكرية في مصر

بعد إعلان الاتفاق المصري الروسي: الكشف عن خطة الجيش الروسي لاستخدام المطارات العسكرية في مصر

الطائرات الروسية 

    الكشف عن خطة الجيش الروسي لاستخدام المطارات العسكرية في مصر

كشف فلاديمير فيتين رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية الخاصة بالشرق الأوسط عن كيفية استخدام الجيش الروسي لمطارات عسكرية مصرية، ضمن اتفاق من المقرر إبرامه بين البلدين في هذا الشأن.
 وأعلن رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف عن عزم القاهرة وموسكو توقيع اتفاق بين روسيا ومصر يتضمن الاستخدام المتبادل للأجواء والمطارات، بما في ذلك القواعد الجوية في مصر وروسيا.
وأضاف الخبير أن روسيا قد تستخدم المطارات المصرية لتزويد المقاتلات والطائرات العسكرية بالوقود، مشيرة إلى أنها ستكون نقطة دعم لوجستية إضافية تساعد القوات الروسية في العملية العسكرية الناجحة في سوريا.
 وأشار فيتين إلى أن موقفي روسيا ومصر حول الوضع فى سوريا "قريبان جدا"، ولم تدعم القاهرة قط مجموعات المعارضة في سوريا، ولم تقطع العلاقات مع حكومة الرئيس السوري بشار الأسد.
 وكان رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف، قد كلف وزارتي الدفاع والخارجية بالتفاوض مع الجانب المصري من أجل توقيع اتفاقية بشأن الاستخدام المتبادل للأجواء والمطارات، بما في ذلك القواعد الجوية للبلدين.

    مشروع الاتفاق بين روسيا ومصر

ويقضي مرسوم مناسب صدر عن مدفيديف، يوم 28 نوفمبر/تشرين الثاني ونشر، يوم الخميس 30 نوفمبر/تشرين الثاني، في الموقع الرسمي للحكومة الروسية الخاص بالمعلومات القانونية، بـ"المصادقة على مشروع الاتفاق بين حكومة روسيا الاتحادية وحكومة جمهورية مصر العربية حول نظام استخدام المجال الجوي والبنية التحتية الخاصة بالمطارات لروسيا ومصر".
مسودة اتفاق بين مصر وروسيا لتبادل استخدام القواعد الجوية العسكرية
صورة المرسوم الروسي المنشورة في الموقع الرسمي

هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

م و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف