اقتصاد: السعودية تطلق عملة رقمية
أخبار عاجلة
تحميل ...

الخميس، 5 أكتوبر 2017

اقتصاد: السعودية تطلق عملة رقمية

السعودية تطلق عملة رقمية
السعودية تطلق عملة رقمية 

   اقتصاد: السعودية تطلق عملة رقمية

أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي عن مشروع تجريبي جديد تقوم المؤسسة في إطاره بإصدار عملة رقمية يكون تداولها محصوراً بين البنوك فقط، لتفادي أي أثر اقتصادي ممكن حدوثه.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده أحمد الخليفي محافظ "ساما" أمس الأربعاء في مقر المؤسسة بالرياض بمناسبة إصدار التقرير السنوي الـ53 للمؤسسة عن التطورات الاقتصادية والمالية في المملكة خلال عام 2016.
تقييم التجربة
وأضاف الخليفي إن المؤسسة في الوقت نفسه، ستقوم بتقييم الجوانب الإيجابية للتجربة، والنظر في استمرارها أو إيقافها.
وكشف أنه سيتم الاستغناء عن الريال الورقي والاعتماد على الريال المعدني خلال المرحلة المقبلة، إذ وفرت المؤسسة كل الأجهزة لإصدار وتداول الريال المعدني في مقر المؤسسة وفروعها وكل قطاع المصارف.

   انخفاض سعر الريال السعودي في العقود الآجلة

كما استغرب الخليفي من انخفاض سعر صرف الريال السعودي في العقود الآجلة، وقال إنه لا يرى سبباً لذلك، واصفاً السيولة في النظام المصرفي بأنها جيدة، مقللاً من حجم القروض المتعثرة في المملكة.
ووصف الخليفي الأصول الاحتياطية لـ "ساما" بأنها مازالت جيدة، حيث بلغت 1.8 تريليون ريال في أغسطس/آب، وتغطي أكثر من 30 شهراً من واردات المملكة من السلع والخدمات، وتمثل أكثر من 70% من الناتج المحلي.
المصدر: وكالات
هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

م و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف