تعرف على المبادرة الجديدة لحاكم دبي محمد بن راشد في مجالي العلوم والرياضيات
أخبار عاجلة
تحميل ...

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017

الرئيسية تعرف على المبادرة الجديدة لحاكم دبي محمد بن راشد في مجالي العلوم والرياضيات

تعرف على المبادرة الجديدة لحاكم دبي محمد بن راشد في مجالي العلوم والرياضيات

مبادرة محمد بن راشد لترجمة 11 مليون كلمة في العلوم والرياضيات
مبادرة محمد بن راشد لترجمة 11 مليون كلمة في العلوم والرياضيات


     تعرف على المبادرة الجديدة لمحمد بن راشد في مجالي العلوم والرياضيات


لا شك أن العلوم والمعارف هي الطريق الوحيد لخلق جيل جديد من الشباب الواعي المدرك لأهدافه، وتطلعاته، وموقعه في الوطن، والإقليم، والعالم.
في هذا السياق تأتي المبادرات العالمية للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لإعداد جيل المعرفة العربي، ورفع مستوى التحصيل العلمي في مجالي العلوم والرياضيات تحديدا، لكونهما أهم روافد التطور الحضاري. في ذلك الإطار تسعى المبادرات إلى خلق تحديات مختلفة لتحقيق تلك الأهداف.
ضمن تلك التحديات، يأتي "تحدي الترجمة" الذي يتضمن إنتاج 5000 فيديو وترجمة 11 مليون كلمة في عام واحد، وفق أفضل المستويات العالمية، من خلال إيصال هذه العلوم عبر أحدث الطرق وأسهلها إلى الطالب العربي من صفوف رياض الأطفال وحتى ما قبل المرحلة الجامعية، وتوفيرها إلكترونيا بشكل مجاني لكافة طلاب الوطن العربي، من أجل تغيير واقع تعليم العلوم والرياضيات في المنطقة.
ويأتي ذلك التحدي بناء على دعوة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لكافة المهتمين والمتخصصين وأصحاب المهارات المتعلقة بهذا المشروع.

    كيف يمكنك المساهمة في مبادرة بن راشد للعلوم والرياضيات ؟

حسب الموقع الرسمي للمبادرة،  فالمبادرة ترحب بالشراكة مع كل من يؤمن بفكرة هذا التحدي ويتمتع بمهارات الترجمة، أو التعليق الصوتي، أو إنتاج نصوص الفيديوهات، أو الرسومات (الجرافيكس) أو استخدام المنصات الإعلامية ووسائل التواصل الاجتماعي، أو من يمتلك خبرة متخصصة في العلوم والرياضيات، وتتطلع إلى تكوين فريقٍ من العرب الطامحين إلى المساهمة في خلق مستقبلٍ علمي أفضل لطلاب منطقتهم العربية، وإلى تقريب العالم العربي خطوة إضافية من تحقيق استئناف حضارتنا.


للدخول الى الموقع الرسمي للمبادرة من هنا



ومن الجدير بالذكر  أن مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم تقيم عدداً من المبادرات الأخرى مثل: حوار الشرق الأوسط، مكافحة الفقر والمرض، نشر المعرفة، تمكين المجتمع، ابتكار المستقبل والريادة، الأهداف العشرية.
هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

م و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف