شاهد أقوى فيديو لتشجيع أهل غزة لمبارة مصر وبوركينا فسو.. لن تمسك نفسك من البكاء والفرحة
أخبار عاجلة
تحميل ...

الخميس، 2 فبراير 2017

الرئيسية شاهد أقوى فيديو لتشجيع أهل غزة لمبارة مصر وبوركينا فسو.. لن تمسك نفسك من البكاء والفرحة

شاهد أقوى فيديو لتشجيع أهل غزة لمبارة مصر وبوركينا فسو.. لن تمسك نفسك من البكاء والفرحة

جماهير غزة بعد فوز مصر على بوركينا فاسو
جماهير غزة بعد فوز مصر على بوركينا فاسو

رغم الصعاب  والمشاكل التي يعاني منها أهل غزة إلا انهم أظهروا حباً وفرحاً وتشجيعاً لمنتخب مصر في مباراته في كأس الأمم الأفريقية مع بوركينا فاسو, ورفعاً للأعلام المصرية في مشهد تقشعر منه جلود المصريين والعرب جميعاً من شدة الفرحة.

وقد تأهل المنتخب المصري، مساء الأربعاء، لنهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية، بعد فوز صعب على حساب بوركينا فاسو بنتيجة 4-3 بضربات الترجيح، بعد التعادل بهدف لكل منهما في الوقت الأصلي والإضافي، في لقاء دور الأربعة بالبطولة التي تقام بالجابون. 

وتقدم المنتخب المصري، بهدف محمد صلاح في الدقيقة 66، وتعادل بانسيه لبوركينا فاسو في الدقيقة 73، وامتد اللقاء إلى الوقت الإضافي، بعد أن فرض التعادل الإيجابي كلمته على 120 دقيقة، ولجأ الفريقان إلى ضربات الترجيح "ضربات الحظ"، التي ابتسمت للفراعنة. 


    شعب عزة قدم مثالاً مشرفاً لحب مصر 
وفي لفتة رهيبة ومؤثرة تحمل في طياتها الحب من جماهير قطاع غزة، تجاه الشقيقة مصر، تم عرض المباراة على شاشة كبيرة، وسط أبرز الساحات وسط مدينة غزة، بحضور حشد جماهيري كبير، من محبي وعشاق الرياضة والمنتخب المصري. 

وخلال تلك المباراة الصعبة التي جمعت الفريقين، ملعب دانجوندجي (ملعب الصداقة)، بمدنية ليبرفيل عاصمة الغابون، ساندت الجماهير الغزية المنتخب المصري، طوال مجرياتها، وعند انتهاء تلك المباراة صدحت حناجر الجماهير المؤازرة للمنتخب المصري، فرحة بالفوز. 

مشاهد الفرحة الكبيرة، التي عبرت بها الجماهير الغزية، التي تابعت اللقاء، تُعبر عن مدى العلاقة التي تربط البلدين الشقيقين، وحب الغزيين لدولة مصر. وقال القائم على فكرة عرض المباراة على شاشة عرض بساحة السرايا، وسط مدينة غزة، عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة، عبد السلام هنية، إن: "هذه رسالة من غزة إلى مصر، بأننا شعب واحد، يجمعنا الوطن والنسب ودماء الشهداء، واليوم غزة بمساندتها للمنتخب المصري، أوصلت للعالم رسالة، بأنها مصدر الحب لمصر". 


        ما يفرح مصر يفرح غزة وما يحزنها يحزن غزة 


وأوضح في تصريح  لـ"دنيا الوطن" أن ما يُفرح مصر يفرح المواطنين في قطاع غزة، وما يُحزنها أيضاً يُحزننا، مبيناً أن مصر هي بوابة القطاع على العالم الخارجي، وأنها مصدر للسعادة لأهل غزة. وبين هنية، أننا في قطاع غزة تعلمنا في الجامعات المصرية، ودرسنا المناهج المصرية، منوهاً إلى أن عدد من اللاعبين الفلسطينيين احترفوا بدولة مصر الشقيقة. 

وأشار إلى أن الجماهير الغزية جاءت لتُشجع المنتخب المصري ومؤازرته، وأن اليوم ما قامت به الجماهير الغزية، أكبر دليل على حب الشعب الفلسطيني لمصر وشعبها، متمنياً أن تعيش دولة مصر الشقيقة بأمن واستقرار, حسب موقع دنيا الوطن. 

ومن الجدير بالذكر بأن الحالة التي مرت على الشعوب العربية كاملة كانت مذهلة حيث عمت حالة الفرح والتشجيع للمنتخب المصري بعد فوزه,  و دشن نشطاء على موقع تويتر هاشتاغاً بالمبارة واتحتل المركز الأول وكانت التعليقات العربية شيئاً عظيماً من الحب والفرحة والمباركة للشعب المصري وللأمة العربية بهذا الفوز الصعب لمصر.



هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

م و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف