أخبار عاجلة
تحميل ...
الرئيسية دواجن غير صالحة للإستهلاك الآدمي.. رئيس شركة «دلتا مصر» يكشف كارثة «الدجاج البرازيلي».. أوروبا تصدر «غسيل الثلاجات» لمصر.. والمنتج الأمريكي يسبب الأمراض

دواجن غير صالحة للإستهلاك الآدمي.. رئيس شركة «دلتا مصر» يكشف كارثة «الدجاج البرازيلي».. أوروبا تصدر «غسيل الثلاجات» لمصر.. والمنتج الأمريكي يسبب الأمراض

الدواجن

أثار قرار الحكومة بإعفاء مستوردي الدواجن من الجمارك، ضجة هائلة في مصر، خاصة وأنه سيساهم في القضاء على صناعة الدواجن المحلية، كما أنه سيمسح بدخول الدواجن غير الصالحة للإستهلاك الآدمي.. وفي هذا التقرير تستعرض "فيتو" الدواجن غير الصالحة للإستهلاك الآدمي.

الدواجن البرازيلية 

تبدأ قائمة الدواجن غير الصالحة للإستهلاك الآدمي بالدواجن البرازيلية، فبالأمس ذكر أنس المسلماني، رئيس مجلس إدارة شركة دلتا مصر للدواجن، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن سعر طن الدواجن المستورد من البرازيل وصل إلى 2500 دولار، مشيراً إلى أنها غير صالحة للاستهلاك الآدمي.
وأوضح أن مصر تستهلك مليوني «دجاجة» في اليوم، مؤكداً أنهم مستعدون للمنافسة بكل قوة إذا استورد المستوردون دواجن صالحة للإستهلاك الآدمي.

دواجن أوروبا 

وتأتي على قائمة الدواجن غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، الدواجن المستوردة من أوروبا، حيث أصدرت رابطة الدواجن بيانا أمس أكدت فيه رفضها فرض الدولة عدداً من الظروف القاسية على صناعة الدواجن في مصر، موضحة أن صفقات الدواجن المستوردة والمنتظر وصولها من الخارج: ليست إلا أردأ أنواع الدواجن المجمدة في أوروبا، وتسمى اصطلاحاً بـ"غسيل الثلاجات"، كونها دواجن سيئة ومخزنة في ثلاجات الحفظ منذ فترات طويلة ولا تصلح للإستخدام الآدمي، وتخرج بأسعار منخفضة للمستهلك أو التاجر، بهدف التخلص منها.

الدجاج الأمريكي 

أما النوع الثالث من الدواجن فهو الدجاج الأمريكي، ففي عام 2015، تم التصدي لدخول شحنة 500 طن أجزاء "أوراك" من أمريكا، تم الاتفاق عليها خلال مناقصة لهيئة السلع التموينية طرحتها وتم ترسيتها على إحدى الشركات الأمريكية، نظراً لأنه لم يتم ذبحها وفق الشريعة الإسلامية، فالدم يظل محبوساً بداخلها حتى يتجمد، ما يتسبب في العديد من الأمراض، ويجعلها غير صالحة للإستهلاك الآدمي.

وبناء عليه، أصدر وزير التموين السابق الدكتور عصام فايد وزير الزراعة قراراً باستبدال تلك الدواجن بـ4000 طن دواجن محلية ومجزءات "أوراك" دواجن للبيع في المجمعات الإستهلاكية بأسعار مخفضة.
نقلاً عن بوابة فيتو.
هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

محاسب مالي وإداري و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم .


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف