أخبار عاجلة
تحميل ...
الرئيسية أسباب حجب مواقع التواصل الإجتماعي في تركيا

أسباب حجب مواقع التواصل الإجتماعي في تركيا

حجب مواقع التواصل الأجتماعي بتركيا
حجب مواقع التواصل الأجتماعي بتركيا



أفادت مجموعة “Turkey Blocks” التي تتابع الرقابة في الإنترنت بأن مواقع “تويتر” و”فيس بوك” و”يوتيوب” ”إنستغرام”  وتطبيق “ووتس آب” للتواصل الإجتماعي حجبت في تركيا الليلة الماضية.


يشار إلى أن المواقع المذكورة توقفت عن العمل بعد اعتقال أكثر من 10 قياديين من حزب الشعوب الديمقراطي الموالي للأكراد, ومن بينهم رئيسا الحزب المشاركان، صلاح الدين دمير طاش وفيغان يوكسك داغ.
وأوضحت “Turkey Blocks” أن عمل شبكات التواصل الاجتماعي أوقف عن طريق إبطاء عمل المواقع حتى تتوقف صفحاتها عن التحمل تماماً.
وأفاد مراسل وكالة “نوفوستي” في أنقرة بأن مواقع التواصل الإجتماعي المذكورة لا تعمل في مكتب الوكالة بالعاصمة التركية.

وفي تعليق توم مالينوفسكي، مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الديمقراطية وحقوق الإنسان وعلاقات العمل على  قيام السلطات بحجب الوصول إلى مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر" وموقعي "ووتساب" و"يوتيوب"، قال مساعد وزير الخارجية إن "حرية الصحافة والوصول إلى الإنترنت لا بد منهما لضمان استقرار الديمقراطية والاقتصاد"، داعيا أنقرة إلى إعادة إتاحة الوصول إلى المعلومات أمام مواطني البلاد.
هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

محاسب مالي وإداري و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم .


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف