أخبار عاجلة
تحميل ...
الرئيسية أمازون يسعى لشراء المتجر اﻹلكتروني Souq.com في دبي مقابل مليار دولار

أمازون يسعى لشراء المتجر اﻹلكتروني Souq.com في دبي مقابل مليار دولار

شركة أمازون 
بعد النجاح المذهل لسوق دوت كوم,  دخل موقع Amazon.com في مفاوضات مبدئية لشراء متجر التجزئة Souq.com ومقره دبي مقابل مليار دولار، وفقاً للتقرير المنشور بموقع Bloomberg.

ويوفر متجر Souq.com –والمعروف بأمازون الشرق الأوسط– ما يقرب من 1.5 مليون منتج في مختلف أنحاء الشرق الأوسط: في الإمارات والسعودية ومصر بشكل أساسي.
والجدير بالذكر أن أمازون لا يملك حضوراً قوياً في معظم دول الشرق الأوسط وبذلك القرار سوف تصبح أمازون حاضرة بقوة في الشرق الأوسط.
وفي شهر سبتمبر/ أيلول 2016، استعان متجر Souq.com بمؤسسة غولدمان ساكس لإيجاد مشترين محتملين لنسبة لا تقل عن 30% من أسهم الشركة، وألمح تقرير Bloomberg إلى احتمالية بيع شركتي Tiger Global Management و Naspers الجنوب أفريقية –المستثمرين الرئيسيين في الشركة– لأسهمهما.
وعلى ما يبدو فإن مشاريع التجارة الإلكترونية تلقى رواجاً كبيراً في الشرق الأوسط، ففي بداية نوفمبر/تشرين الثاني 2016 أعلن رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار عن إطلاقه موقعاً على الإنترنت خاصاً بالتجارة الإلكترونية "موقع نون" بالشراكة مع صندوق الثروة السيادية السعودي ومستثمرين آخرين من الخليج ( راجع مقالة السعودية تطلق أكبر منصة للتجارة الإلكترونية في المنطقة بتكلفة بليون دولار.

هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

محاسب مالي وإداري و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم .


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف