أخبار عاجلة
تحميل ...
الرئيسية دراسة: قلة النوم تدفع الأشخاص إلى العنف

دراسة: قلة النوم تدفع الأشخاص إلى العنف

قلة النوم

قال بحث طبي أمريكي جديد ان قلة النوم تدفع الأشخاص إلى سلوك يتسم بالعنف.
ونقلت وسائل الإعلام عن موقع psychologytoday أن حوالي 33 في المئة من الأميركيين يعانون قلة النوم والأرق، إذ أن قلة النوم تؤدي إلى فقدان السيطرة على التصرفات والعصبية وانخفاض المرونة العقلية.
وأوضح الباحثون أنه خلال العام 2012، تم تسجيل ما يقارب السبعة ملايين تقرير تتعلق معظمها بالإيذاء الناجم عن العنف، لافتين إلى أن العنف قد يأتي بصورة الإعتداء اللفظي أو أعمال العنف والبلطجة.
قلة النوم تؤثر على قدرات التفكير
وقال الباحث من جامعة ولاية آيوا الأميركية زلتان كرايزن أن «حصول الفرد على فترة نوم قليلة تؤثر على سلوكياتة وقدرته على التفكير»، لافتاً إلى أن عدد ساعات النوم التي يجب أن يحصل عليها الفرد البالغ تتراوح بين سبع إلى تسع ساعات.
وأجرى الباحثون الإختبار على مجموعة من الفئران وأخضعوها لفحصREM  لمعرفة ما اذا كانت قلة النوم تؤثر عليهم أيضاً، ووجدوا أن سلوكيات الفئران مماثلة للبشر (أي يميلون إلى التصرف بعنف) في حال لم يحصلوا على عدد ساعات كافٍ من النوم.
وأضاف كرايزن أن لقلة النوم تأثير على الجسد أيضاً مثل الشعور بالصداع وآلام المعدة وأعراض تشبه مرض الإنفلونزا، مشيراً إلى أن قلة النوم تجعل الأفراد عاطفين و حساسين تجاه شعورهم بالألم.
قلة النوم والعنف الأسري
ولاحظ كرايزن أن قلة النوم تزيد من عنف الزوجين تجاه بعضهما البعض، وتزيد من سلوك الأطفال العدواني وتؤثر على سلوكهم الإجتماعي.
وكانت دراسة أُجريت أخيراً، أشارت إلى أن الرجال الذين لا يحصلون على قسط كاف من النوم معرضون بشكل أكبر لخطر الإصابة بالسكري.
وقالت كبيرة الباحثين من المركز الطبي في جامعة فري بأمستردام فامكه روترز أن دراسات سابقة كثيرة ربطت بين مشكلات النوم والسكري، لكن الأسباب وراء هذا الارتباط لا تزال غير مفهومة. وبحثت الدراسة السابقة عن تفسير واحد محتمل وهو مقاومة الأنسولين.

 نقلاً عن الكومبس.
هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

محاسب مالي وإداري و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم .


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف