إقبال كبير على خدمة الرسائل المشفرة ProtonMail بعد فوز دونالد ترامب
أخبار عاجلة
تحميل ...

السبت، 12 نوفمبر 2016

الرئيسية إقبال كبير على خدمة الرسائل المشفرة ProtonMail بعد فوز دونالد ترامب

إقبال كبير على خدمة الرسائل المشفرة ProtonMail بعد فوز دونالد ترامب

Protonmail
Protonmail
فاز المرشح دونالد ترامب في الإنتخابات الأمريكية وحطم كل التوقعات والمعيقات التي تقف أمامه، وهناك بدون شك مخاوف وقلق من شريحة تشكل الأغلبية في دول العالم  حول المراقبة وسياسة التشفير في الولايات المتحدة بعد وصل ترامب للبيت الأبيض.

خدمة الرسائل المشفرة ProtonMail شهدت خلال الساعات الماضية انتشاراً كبيراً وأضحت حديث الساعة مع إقبال كبير عليها لاستخدامها كبديل لتطبيقات المراسلة الفورية الأكثر انتشاراً ومنها تطبيقات الدردشة، وهذا لأن دونالد ترامب يرى أنه من المفروض على الشركات مثل جوجل و مايكروسوفت و آبل و فيس بوك تزويد الحكومة بالمعلومات وتوفير مدخل خلفي لقواعد البيانات لتصل منها الحكومة إلى ما تريد وقتما تريد وتحث مبرر مكافحة الإرهاب, حسب البوابة العربية للأخبار التقنية.
وفي وقت سابق دعا ترامب الناس الى مقاطعة منتجات آبل بسبب رفض الشركة مساعدة مكتب التحقيقات الفيدرالي في فك تشفير هاتف آيفون في قضية سان برناردينو.
وتعمل هذه الخدمة من سويسرا وهو ما يعطيها مصداقية قوية وهي توفر الدردشة بشخصية مجهولة فيما تتضمن التشفير وعمليات حماية الرسائل من الوصول إليها لغير الأطراف المعنية “المرسل والمرسل إليه”، وتتميز ProtonMail بتشفير من نوع خاص حيث عملتي المصادقة والتحقق معزولتين لدرجة أنه في حالة نسيان كلمة المرور لا يمكنك استعادتها ولن تحصل على كلمة مرور جديدة كما هو الحال مع الخدمات الأخرى على الإنترنت.
الجميل أن الخدمة متوفرة على شكل تطبيق في الموبايل ويمكنك استخدام خدمات البريد الإلكتروني مثل جي ميل و ياهو من خلالها لتعمل كطبقة إضافية للأمان عند تبادل الرسائل.

هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

م و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف