أخبار عاجلة
تحميل ...
الرئيسية السعودية تطلق أكبر منصة للتجارة الإلكترونية في المنطقة بتكلفة بليون دولار

السعودية تطلق أكبر منصة للتجارة الإلكترونية في المنطقة بتكلفة بليون دولار



تطلق السعودية في كانون الثاني (يناير) المقبل أول منصة مستقلة للتجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط، بكلفة 3.75 بليون ريال (بليون دولار)، وستكون «نون» أكبر شركة تجارة إلكترونية في المنطقة على الإطلاق، وستعتمد نموذج عمل مبتكر يوفر خدمة توصيل سريعة إلى باب المستهلك، مع باقة منتجات واسعة تغطي جميع الفئات الاستهلاكية.

 ويتملك صندوق الإستثمارات العامة السعودي 50 في المئة في شركة «نون» وسيكون مقرها الرئيس في مدينة الرياض، ووصف رئيس مجلس إدارة «إعمار العقارية» محمد العبّار، الذي يقود المشروع الطموح إلى جانب نخبة من أبرز المستثمرين من دول مجلس التعاون الخليجي، شركة «نون» الجديدة بأنها ستحقق «قفزة نوعية في فضاء تجارة التجزئة على مستوى المنطقة والعالم».

وتعتزم مبدئياً تقديم خدماتها للمستهلكين في السعودية والإمارات مع خطط توسع مستقبلية تهدف لتغطية كامل أسواق دول الشرق الأوسط خلال فترة وجيزة.
وتبلغ المساحة التخزينية للمشروع نحو 10 ملايين قدم مربعة، منها مركز لتوضيب «الطلبيات» في الإمارات تتجاوز مساحته 3.5 مليون قدم مربعة، أو ما يزيد على مساحة 60 ملعباً لكرة القدم. وخدمة التوصيل في اليوم نفسه بواسطة «نون للنقل»، وهي خدمة توصيل سريع تابعة للشركة، إضافة إلى بوابة الدفع الإلكترونية NoonPay المبتكرة الآمنة.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة «نون» فضيل بن تركية، إلى أن الالتزام بتوفير الخدمات التي تتمحور حول رضا العملاء والإبتكارات التقنية المتطورة سيشكلان معاً الدعامة الأساسية لنجاح «نون». 

وقال: «نصب جل تركيزنا على العملاء، ونسعى جاهدين لكسب اهتمامهم وثقتهم. وترتكز تجربة العملاء لدينا على أحدث وسائل التكنولوجيا التي ستدعم جميع مراحل خدماتنا بدءاً من ابتكار المنتج ووصولاً إلى عمليتي الشراء والتسليم». وأوضح أن «نون» ستوفر منظومة متكاملة لتجارة التجزئة من خلال تطبيقها المحمول والموقع الإلكتروني noon.com، وقال: «نتطلع لنغدو الشريك المفضل لجميع التجار الكبار والصغار.
 وندعوهم للإنضمام إلى منظومة عملنا، والتعاون معنا لتغيير مشهد التسوق الإلكتروني من أجل عملائنا في منطقة الشرق الأوسط».
ويمتلك فريق العمل الذي تم حشده لإدارة «نون» خبرة كبيرة في مجال التجارة الإلكترونية، اكتسبها من العمل لدى رواد القطاع، مثل «أمازون»، و«آبل»، و«باي بال»، و«اي باي»، و«غوغل»، و«فليب كارت»، وغيرها.

المصدر/ جريدة الحياة .

هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

محاسب مالي وإداري و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم .


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف