أخبار عاجلة
تحميل ...
الرئيسية دراسة جديدة...اكتشاف زيت قادر على إذابة دهون البطن

دراسة جديدة...اكتشاف زيت قادر على إذابة دهون البطن

زيت الكانولا

كشف علماء كنديون وأميركيون عن دراسة جديدة، تفيد بأن الإستهلاك المنتظم لزيت الـ«الكانولا» يساعد في التقليل من الدهون الزائدة في منطقة البطن فقط، وليس في مناطق أخرى من الجسم.

وأوضح العلماء أنهم جرّبوا على المشاركين خمسة أنواع من المشاريب التي تحوي عصير الفواكه والزيوت النباتية المختلفة، إذ شمل كل مشروب 100 غرام من عصير البرتقال والفراولة المجمدة والحليب الخالي من الدسم، إضافة إلى 30 غراماً من الزيوت النباتية.
واحتسبت نسبة الزيوت في تلك المشروبات بحيث تلبي 18 في المئة من حاجة الجسم اليومية من الطاقة، بحسب ما نشرت جريدة «إنديان إكسبرس».

وتوصل العلماء إلى تلك النتائج بعدما قاموا باختبارات على أشخاص يعانون من مشاكل في الأيض (التمثيل الغذائي) والسمنة وارتفاع ضغط الدم والسكري من النوع الثاني.

ولاحظ العلماء أن استهلاك الزيت بشكل منتظم لمدة أربعة أسابيع خفف من نسبة الدهون المتراكمة في منطقة البطن بمعدل 0.11 كلغ.

زيت الكانولا مفيد لصحة الإنسان

وأشار العلماء إلى أن إضافة الـ«كانولا» المستخرج من بذور اللفت والملفوف، إلى النظام الغذائي اليومي واستهلاكه مع العصائر أو السلطات له تأثير مفيد على صحة الإنسان.

المصدر: جريدة الحياة
هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

محاسب مالي وإداري و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم .


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف