أخبار عاجلة
تحميل ...
الرئيسية بالصور . حرائق هائلة فى إسرائيل وفرق الإطفاء تفشل فى إخمادها

بالصور . حرائق هائلة فى إسرائيل وفرق الإطفاء تفشل فى إخمادها

حرائق هائلة باسرائيل
اندلعت حرائق هائلة فى مناطق واسعة بعدد من المواقع شمال إسرائيل، مساء اليوم الثلاثاء، بما فى ذلك حريق هائل اندلع بالقرب من مستوطنة "زخرون يعقوب"، تسبب باحتراق عدة منازل وأجبرت الشرطة على إخلاء عدد من السكان.

وقالت وسائل الإعلام الإسرائيلية، إن العشرات قد أصيبوا بسبب استنشاق الدخان فى الوقت الذى التهمت فيه النيران حقولاً واسعة، فى المنطقة المحيطة فى المدينة والتى وصلت إلى عدد من الأحياء شمال شرق المدينة.
وذكرت القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلى، أن الأضرار لحقت بعدد من المنازل بسبب النيران، مضيفة أن 8 طائرات و40 سيارة إطفاء تعمل على إخمادها حتى الآن دون نتيجة.
 
النيران تلتهم المحاصيل
فيما قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إنه طُلب من سكان حى جيفعات عيدن والمناطق المحيطة إخلاء منازلهم وإغلاق خطوط الغاز.
 بينما قالت الإذاعة العامة الإسرائيلية، إن السلطات تعتقد أن النار اندلعت بسبب إهمال متنزهين فى المنطقة.
 وفى السياق نفسه، قالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، إن الحريق الهائل هو الأخير فى يوم شهد عدة حرائق تسببت بها الرياح القوية وأحوال الطقس الجافة، والتى بدأت بحريق دفع السلطات إلى إخلاء قرية واحة السلام الاستيطانية القريبة من القدس.
وسُمح لسكان القرية المختلطة التى تضم عائلات عربية ويهودية، العودة إلى منازلهم فى وقت لاحق صباح الثلاثاء بعد أن نجحت طواقم الإطفاء فى السيطرة على النيران قبول وصولها إلى القرية.
 يأتى ذلك فى الوقت الذى تحاول فيه فرق الإطفاء أيضاً إطفاء النيران المشتعلة بالقرب من مدرسة فى مدينة عتليت، جنوبى حيفا، ما دفع بالسلطات إلى إخلاء حوالى 200 طالب من المدرسة، وفقا لما ذكرته صحيفة “يسرائيل هيوم”.
كما اندلعت حرائق بالقرب من منطقة "نيشر"، فى ضواحى حيفا، والخضيرة، التى تقع جنوب المدينة الساحلية.


وقال مسئولون أمنيون، إن الظروف الجافة غير المعتادة والرياح العاتية جعلت المنطقة معرضة لحرائق المناطق الوعرة والغابات.
 الجدير بالذكر، أنه فى عام 2010، أسفر حريق هائل اندلع فى غابات الكرمل إلى مقتل 44 شخصا، فى الحريق الأكثر فتكاً فى تاريخ إسرائيل حسب اليوم السابع.

تحديث ...إسرائيل تطلب مساعدة تركيا واليونان وإيطاليا وقبرص لإخماد حرائق في مناطق عدة بالبلاد

قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو ، ووزير الأمن الداخلي، جلعاد أردان، طلب المساعدة من تركيا واليونان وقبرص وإيطاليا لإرسال طائرات خاصة بإخماد الحرائق.
وذكرت «الإذاعة الإسرائيلية»، أن هذا القرار اتخذ في أعقاب اشتعال النيران بمناطق عديدة في إسرائيل وتوقع استمرار هبوب الرياح القوية خلال الأيام القادمة, حسب المصري اليوم.

تحديث...وصول الطائرات الأوروبية إلى إسرائيل للمشاركة فى إخماد الحرائق

ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، مساء اليوم الخميس، أن طائرات إطفاء حرائق وصلت من عدة دول أوروبية إلى إسرائيل منذ قليل، للمساعدة فى إخماد موجة الحرائق الحالية.

وأوضحت الإذاعة العبرية، أن ذلك جاء استجابة لطلب رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، من هذه الدول وهى روسيا واليونان وقبرص وايطاليا وكرواتيا وتركيا.


هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

محاسب مالي وإداري و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم .


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف