حافظ على طعامك وصحتك بوضع عملة معدنية في ثلاجتك!
أخبار عاجلة
تحميل ...

الاثنين، 21 نوفمبر 2016

الرئيسية حافظ على طعامك وصحتك بوضع عملة معدنية في ثلاجتك!

حافظ على طعامك وصحتك بوضع عملة معدنية في ثلاجتك!



في بعض الأحيان قد ينقذ أتفه وأصغر الأمور حياتنا وحياة من حولنا من الموت أو التعرض للأمراض والمخاطر التي قد تحدث لنا في أي ثانية، فالقدر ليس له مواعيد أو استثناءات .

وبالتأكيد في موسم العطلات سواء في إجازة آخر العام الصيفية أو في فصل الشتاء أثناء عطلة منتصف العام يتجه الكثير من الناس إلى السفر والسياحة للإستمتاع ببعض الأيام من الراحة قبل العودة مرة أخرى إلى أعمالهم أو جامعاتهم من جديد . 
وإذا كنت من محبي السفر أو يجبرك عملك على السفر كثيراً فنحن ننصحك دائماً بأن لا تخرج من بيتك قبل وضع كوب من الماء في ثلاجتك حتى يصبح مثلجاً بشكل كامل، ثم وضع عملة معدنية أو أي قطعة معدنية كمسمار صغير على سطحه المثلج قبل السفر، وإعادة وضعه مرة أخرى في البراد  أو " الفريزر" . 
وإذا كنت تتساءل عن ما مدى أهمية تلك الخطوة قبل السفر، فعندما تكون مسافراً لفترة طويلة فبالتأكيد تكون هناك بعض الأطعمة المثلجة المحفوظة في ثلاجتك مثل اللحوم أو الخضراوات, أو بقاية الأطعمة التي سبق وتناولتها قبل السفر وتدخرها لحين عودتك . 

وبالطبع تلك الأطعمة يجب أن تحفظ في مكان بارد وجاف وفي درجة حرارة منخفضة جداً، وبما أنك لست موجودًا في المنزل فكيف ستعرف ما إذا كان التيار الكهربائي قد انقطع عن منزلك أم لا، وما إذا كانت تلك الأطعمة قد ذابت من قبل وفسدت قبل أن تتجمد من جديد أم لا. 
وهنا يأتي دور القطعة النقدية المعدنية فإذا عدت من العمل ووجدت أن قطعة النقود لا تزال على سطح كوب الماء المثلج، فيمكنك الإطمئنان بأن التيار الكهربائي لم يقطع عن بيتك وبالتالي لا يزال الأكل المحفوظ في البراد صالحًا للأكل . 

انتبه...
أما إذا وجدت أن القطعة المعدنية أصبحت في أسفل الكوب أو في منتصفه وفي حالة تجمد فيجب عليك فوراً  التخلص من الطعام وعدم تناوله فهذا دليل واضح أن التيار الكهربائي قد انقطع عن منزلك و ثلاجتك أثناء سفرك، بالتالي لم يعد الطعام صالحًا للإستخدام، فكما هو معروف إذا ذاب الثلج عن الخضروات أو اللحوم المحفوظة ولم يتم طهي هذا الطعام يفسد سريعًا وإعادة تجميده تعد خطراً على صحة الإنسان. 

هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

م و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف