أخبار عاجلة
تحميل ...
الرئيسية النقد الدولى: الشريحة الأولى من قرض الصندوق لمصر اليوم

النقد الدولى: الشريحة الأولى من قرض الصندوق لمصر اليوم

صندوق النقد الدولي

أعلن صندوق النقد الدولى فى بيان له منذ قليل, أن المجلس التنفيذى للصندوق وافق فى اجتماعه بالعاصمة الأمريكية واشنطن على إقراض مصر 12 مليار دولار على 3 سنوات.
ومن المنتظر صرف الشريحة الأولى من قرض مصر والبالغ قيمتها 2.75 مليار دولار خلال الأسبوع المقبل، وفقاً لجيرى رايس المتحدث باسم الصندوق.

 أهمية الموافقة على قرض صندوق النقد الدولي

وتعد موافقة الصندوق شهادة ثقة فى الاقتصاد المصرى, وقدرة الحكومة وبرنامجها الإصلاحى الطموح على استعادة الزخم بعد سنوات من الإضطراب، كما يعزز ثقة المستثمرين الأجانب فى السوق المحلية لا سيما بعد تطبيق الإصلاحات التى طال انتظارها خلال الأيام القليلة الماضية. 
ومن شأن هذا القرض توفير سيولة دولارية لدى القطاع المصرفى لتلبية الطلب المتنامى على العملة الخضراء، وتحقيق استقرار سعر العملة التى شهدت تقلبات حادة خلال الأيام الماضية عقب قرار التعويم.
وتأتى موافقة الصندوق بعد أيام قليلة من قرار البنك المركزى المصرى بتعويم العملة المحلية والسماح للجنيه بالتحرك صعوداً وهبوطاً أمام الدولار وفقاً لظروف العرض والطلب، بالإضافة إلى تخفيض دعم المحروقات وذلك فى إطار برنامج الإصلاح الإقتصادى الجرئ الذى تتبناه الحكومة المصرية بالإتفاق مع صندوق النقد الدولى.

 تمويلات إضافية 

وتترقب مصر تمويلات ثنائية موازية لقرض الصندوق من الصين والإمارات ومجموعة السبع بنحو 6 مليارات دولار لسد الفجوة التمويلية، فضلاً عن إصدار سندات دولية بقيمة 4 مليار دولار, وتدبير تمويل مصرفى من البنوك التجارية.

ستاندرد آند بورز تعدل نظرتها المستقبلية لديون مصر السيادية من سلبية لمستقرة

عدلت شركة ستاندرد آند بورز الإقتصادية العالمية نظرتها المستقبلية للديون السيادية المصرية من سلبية إلى مستقرة، واضعة تصنيف جديد للإقتصاد المصرى هو –B.
وتوقعت ستاندرد آند بورز أن يبدأ النمو الإقتصادى المصرى فى التعافى فى 2018-2019 بدعم من الإستثمارات والإستهلاك المحلى, حسب اليوم السابع.

تحديث... أسعار العملات بعد موافقة صندوق النقد علي قرض مصر
حسب البنك الأهلي المصري في يوم 12-11-2016
البنك الأهلي المصري
اسعار العملات بالبنك الأهلي المصري

هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

محاسب مالي وإداري و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم .


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف