أخبار عاجلة
تحميل ...
الرئيسية 4 طرق صحية للتخلص من البثور السوداء فى الأنف

4 طرق صحية للتخلص من البثور السوداء فى الأنف

طرق التخلص من الرؤوس السوداء
الرؤوس السوداء في الانف



المسام الواسعة فى البشرة وخاصة بمنطقة الأنف يحدث لها انسداد من الأوساخ والخلايا الميتة مما ينتج عنها أكسدة مادة الميلانين فى الجلد لتتحول إلى اللون الأسود، وتسبب فى شكل قبيح وغير لائق سواء للرجال أو النساء ويقدم موقع "healthycures" 4 طرق طبية للتخلص منها :
1- أصحاب البشرة الدهنية يجب عليهم تنظيف بشرتهم يومياً من 5 إلى 6 مرات فى اليوم حتى تتوقف الخلايا عن إنتاج الدهون الزائدة التى تتحول إلى رؤوس سوداء.
2- تحضير قناع بياض البيض يعمل على شد المسام وإزالة الرؤوس السوداء من البشرة ، إذ يتم فرده وتركه لمدة 30 دقيقة وبعدها يزال بالماء البارد ويترك أثراً تجميلياً على البشرة.
3- قناع العسل والحليب يمكن أن يكون مزيجاً مفيداً للبشرة فهو يحتوى على مضادات للجراثيم تعمل على ترك الجلد ناعماً والبشرة مشدودة.
4- العسل والقرفة مزيج قادرعلى التخلص من الرؤوس السوداء ويحتوى على مضادات للأكسدة، إذ يمزج 3 ملاعق من العسل مع ملعقة صغيرة من بوردة القرفة وتوضع لمدة 30 ثانية فى الميكروويف، وبعدها تفرد على البشرة وسوف تعمل على علاج الإلتهابات و تنقية البشرة. 

 للنساء بعض الأخطاء الجمالية التي تتسبّب بزيادة الرؤوس السوداء فتجنّبيها:

1• لا تستخدمي أصابعك مباشرة لإزالة الرؤوس السوداء. بهذه الطريقة تضيفين الأوساخ والبكتيريا إلى المسامّ .
2• تقدم المتاجر العديد من أدوات إزالة الرؤوس السوداء في المنزل، لكن عليك أن تنتبهي إلى أن هذه الأخيرة هي عرضة للبكتيريا، ما يؤدي إلى تشوّهات في البشرة، إذا تمّ استخدامها بشكل خاطئ.
3• تجنبي التقشيرالفائق. إذا كان لديك حساسية جلدية، يمكن للتقشير أن يكون قاسياً على بشرتك، وقد يؤدي إلى تفاعل الحبوب والرؤوس السوداء. ننصحك في هذه الحالة باستبدال التقشير بمطهّر يكون أكثر لطفاً ومناسباً لنوعية بشرتك.


هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

محاسب مالي وإداري و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم .


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف