أخبار عاجلة
تحميل ...
الرئيسية "فيروس" إسرائيلي يتنصت على مستخدمي آيفون عبر السماعات

"فيروس" إسرائيلي يتنصت على مستخدمي آيفون عبر السماعات

سماعات الهاتف
سماعات الهاتف 

لا يخطر في بال كثيرين أن سماعات الصوت الخاصة بالهواتف يمكن أن تتحول إلى مايكروفون يسجل الأصوات بدلاً من وظيفتها الرئيسية وهي الإستماع إلى الموسيقى أو المكالمات.

وقد طوّر باحثون إسرائيليون في جامعة "بن غوريون" برنامجاً خبيثاً "فيروس" يعكس طريقة عمل سماعات الصوت الملحقة بأجهزة آيفون، ليتحول الهاتف إلى ما يشبه جهاز تنصت على صاحبه بالإعتماد على تلك السماعات.

ومن المعروف أن تركيبة المايكروفون تشبه إلى حد بعيد المكونات التي تتألف منها مكبرات الصوت. وما يقوم به الفيروس الذي يحمل اسم "Speake(a)r"، هو عكس طريقة عمل السماعات لتتحول إلى مايكروفون يلتقط الأصوات المحيطة.

ويعتمد الفيروس على تغيير طريقة عمل شريحة "RealTek" المسؤولة إلى الإخراج والإدخال الصوتي في آيفون. إذ يقوم بعكس القناة الصوتية المخصصة لإدخال الموجات الصوتية وتلك المخصصة لإخراجها.

وتسمح عملية عكس القناتين الصوتيتين تلك للسماعات بالتقاط الأصوات القريبة من الهاتف وتسجيلها.

وقد تمكن الباحثون في الجامعة الإسرائيلية من تسجيل الصوت عبر آيفون بواسطة سماعات ودون وجود مايكروفون من مسافة 20 قدماً، حسبما ذكر موقع "وايرد" المختص بالأخبار التقنية.


هذا الفيروس صمم لأغراض بحثية، لكنه يسلط الضوء على إمكانية اعتماد هذه الطريقة بسهولة لأجل التنصت على أي كمبيوتر أو جهاز متصل بالإنترنت، والأمر الأكثر خطراً هو التجسس عليك عبر هاتفك الذكي.
المصدر/سكاي نيوز
هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

محاسب مالي وإداري و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم .


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف