أخبار عاجلة
تحميل ...
الرئيسية الكويت توافق على بيع مليونى برميل بترول شهرياً لمصر بالسعر العالمي و بفترة سماح فى السداد

الكويت توافق على بيع مليونى برميل بترول شهرياً لمصر بالسعر العالمي و بفترة سماح فى السداد


نشرت جريدة الراى الكويتية اليوم الثلاثاء، إن مجلس الوزراء وافق فى اجتماعه أمس على تمديد عقد بيع النفط الخام إلى مصر اعتباراً من أول يناير المقبل، مع فترة سماح تبلغ 9 أشهر قبل بدء السداد.                        
وأوضحت المصادر أنه وفقاً للعقد التجارى المبرم بين الجانبين الكويتى والمصرى، سيتم تزويد مصر بحوالى مليونى برميل نفط خام شهرياً، وسيكون السعر وفقاً للأسعار المتداولة عالمياً دون تقديم أى خصومات.
ويكتسب القرار الكويتى أهمية خاصة، كونه يأتى فى الوقت الذى أوقفت فيه الشركة السعودية "أرامكو" تزويد مصر بالوقود للشهر الثانى على التوالى، رغم أن الشركة أفادت بأنها لم تلغ اتفاقها مع الهيئة المصرية العامة للبترول حتى الآن.
فترة سماح للسداد تسعة أشهر 
وبينت المصادر أن ميزة التعاقد الإضافية بين الكويت ومصر بخصوص تزويد الأخيرة بالنفط الخام، تتمثل فى أنه أتاح فترة سماح للسداد تسعة أشهر، "ما يسمح لمصر قدرة أكبر على التقاط أنفاسها لجهة تغطية كلفة احتياجاتها النفطية".
ولفتت المصادر إلى أن هذه الإتفاقية "تخفف من الضغوطات على مصر إلى حد ما فى طرح مناقصات الوقود عالمياً، لسد الفجوة التى نشأت بسبب توقف شحنات (أرامكو) ".
المصدر/ جريدة الراي الكويتية.

هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

محاسب مالي وإداري و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم .


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف