دراسة تكشف أسبابًا للسمنة بعد الزواج
أخبار عاجلة
تحميل ...

الاثنين، 14 نوفمبر 2016

الرئيسية دراسة تكشف أسبابًا للسمنة بعد الزواج

دراسة تكشف أسبابًا للسمنة بعد الزواج

السمنة بعد الزواج


بعد الزواج، وبأشهر قليلة فقط في بعض الأحيان، يبدأ وزن الزوجين بالإزدياد بشكل ملحوظ، وذلك أمر يعرفه الجميع، لكن قليلين مَنْ فكروا في الأسباب الحقيقية وراء هذا الوزن الزائد.
وحسب دراسة نشرتها مجلة «Families, Systems, & Health» الأمريكية، فإن هذه الزيادة في الوزن بعد الزواج تتركز لدى الرجال أكثر منها عند النساء.
وأظهرت الدراسة أن المتزوجين من الرجال أكثر عرضة للسمنة بنسبة الضعف مقارنة بهؤلاء في مراحل الخطوبة أو الفترة التي تسبق الزواج.
أسباب السمنة للرجال بعد الزواج
ولعل أهم الأسباب أن الزوج لا يبدو مهتماً بعد الزواج بجذب الطرف الآخر بقوام رشيق وجسم مشدود، وكذلك الحال بالنسبة للزوجة، مما يسبب الزيادة في الوزن نتيجة عدم مراقبة الغذاء.
كما أن الإلتزامات المالية أثناء الزواج تجعل الزوج بشكل أساسي منشغلاً بتأمين دخل الأسرة، مما يضيّق وقته ويدفعه إلى الوجبات السريعة التي تسبب زيادة الوزن.
ويمضي الأزواج أغلب أمسياتهم أمام التلفاز والعائلة مع الزوجة، وهذا الخمول يستحيل معه حرق الدهون فيزيد الوزن.
فيما تحاول الزوجة في الحياة العائلية إسعاد الزوج بالوجبات التي تعدها، وبسبب ذلك لا تفكر في كمية الدهون والزيوت التي تحتويها تلك الوجبات.
وحتى لو أراد الزوج ممارسة الرياضة ومغادرة المنزل إلى النادي الرياضي، فإن ذلك غالباً ما يلقى تدخلاً أو حتى ممانعة من الزوجة بهدف البقاء معاً.
وغالباً ما تخصص عطلات نهاية الأسبوع للخروج من المنزل، وكثيراً ما تكون مطاعم الوجبات السريعة التي تقدم الأطعمة والمشروبات غير الصحية هي الخيار.
الزواج الغير سعيد يزيد الوزن أكثر
على عكس ما هو شائع بأن الزواج السعيد يزيد وزن الزواج، فالدراسة تتحدث عن العكس. كلما كان الزواج غير سعيد يزيد الوزن أكثر؛ لأن كلا الطرفين غير مكترث بمظهره وما يأكل ويشرب.
المصدر: وكالات.
هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

م و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف