أخبار عاجلة
تحميل ...
الرئيسية تعميق الغاطس لاستقبال السفن العملاقة بميناء الإسكندرية بتكلفة 56 مليون جنيه

تعميق الغاطس لاستقبال السفن العملاقة بميناء الإسكندرية بتكلفة 56 مليون جنيه



نفذت هيئة ميناء الإسكندرية عمليات تكريك للأرصفة بميناء الإسكندرية لتصل أعماقها إلى 15.5 متراً بتكلفة بلغت 56 مليون جنيه.
وقال رئيس هيئة ميناء الإسكندرية اللواء مدحت عطية، في تصريح الأحد/ الماضي، إنه تم رفع مليوني متر مكعب من الرمال فى عمليات تكريك الميناء بهدف استقبال السفن ذات الأعماق الكبيرة، لافتاً إلى أنه جار تطوير نجمة الإسكندرية والعلامات الملاحية بميناء الإسكندرية بتكلفة بلغت 80 مليون جنيه، لتوفير العمليات الإرشادية لحركة السفن.
وأضاف عطية أنه جارٍ تنفيذ كوبري 54 بهدف ربط ميناء الإسكندرية بالطريق الدولي الساحلي، بهدف نقل حركة الشاحنات خارج مدينة الإسكندرية، كاشفاً عن تلقى العروض الفنية للمنافسة على تنفيذ محطة صب سائل بميناء الإسكندرية بعد أن طرحت الهيئة مناقصة خلال الشهر الماضي.
وفى ذات السياق، أكد أن الهيئة حصلت على موافقه من الحكومة بضم 205 آلاف متر من الأراضي إلى هيئة ميناء الإسكندرية كانت تستخدم فى تخزين الأخشاب، مشيراً إلى أنه جارٍ توقيع عقود مع مستثمرين بشأن تأجير تلك المساحة لزيادة موارد الميناء خلال العام المالي الحالي.
وتوقع عطية تحقيق عوائد خلال العام المالي الحالي بملياري جنيه من خلال استغلال جميع الإمكانات المتاحة بميناء الإسكندرية.
فى سياق متصل وصلت السفينة " جريج كارديف " إلى ميناء الإسكندرية قادمة من إنجلترا محملة ب 28 ألف طن خشب .
وأكد أن استخدام نظام الشباك الواحد، ومعرفة حمولات البواخر وإنهاء إجراءات شحن ووصول البضائع إلكترونياً أدى لزيادة حركة تداول الشاحنات والحاويات، بالإضافة إلى ارتقاء مستوي الأداء ونظم العمل بجميع الإدارات .
المصدر اليوم السابع .
هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

محاسب مالي وإداري و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم .


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف