أخبار عاجلة
تحميل ...
الرئيسية مقتل ثلاثة عسكريين أمريكيين في إطلاق نار بالأردن

مقتل ثلاثة عسكريين أمريكيين في إطلاق نار بالأردن


قال مسؤولان أمريكيان إن 3 عسكريين أمريكيين قتلوا، الجمعة 4 نوفمبر/تشرين الثاني، في إطلاق نار وقع لدى اقترابهم من بوابة منشأة للتدريب في الأردن.
ورفض المسؤولان الإدلاء بمزيد من التفاصيل بشأن الواقعة.
وقال أحدهما إنه ليست هناك من مؤشرات في هذه المرحلة على أن هجوماً متعمداً، وقع في مكان الحادث، على الجنود الأمريكيين.
وكانت وكالة بترا الأردنية قد أفادت بأن مدربين عسكريين أمريكيين لقيا مصرعيهما، الجمعة 4 نوفمبر/تشرين الثاني، إثر تبادل إطلاق نار أمام قاعدة عسكرية في منطقة الجفر جنوبي الأردن، 
وصرح مصدر عسكري أردني مسؤول أن إطلاق نار متبادل وقع أمام بوابة قاعدة الأمير فيصل الجوية في الجفر بين مدربين أمريكيين كانا يستقلان سيارة فس طريقهما إلى القاعدة وبين الحراس بسبب عدم امتثال المدربين لأوامر بالتوقف.
وقال المصدر أن تبادل إطلاق النار أدى إلى مقتل اثنين من المدربين يحملان الجنسية الأمريكية وإصابة آخر، مضيفاً أن ضابط صف أردني أصيب في إطلاق النار.
وقال مصدر حكومي أردني لوكالة الصحافة الفرنسية إن "القاعدة تستخدم لمختلف التدريبات العسكرية، وليس فقط لتدريبات الطيران، وتضم متدربين ومدربين من جنسيات مختلفة، بينهم أميركيون".
ويأتي الحادث بعد عام تقريباً على قتل ضابط أردني 6 أشخاص، في التاسع من نوفمبر/تشرين ثاني 2015، بينهم أميركيان وجنوب أفريقي، في مركز لتدريب الشرطة شرق عمان، قبل أن تقتله الشرطة.
وأصدرت السفارة الأمريكية في عمان بياناً صحفياً، بخصوص حادثة إطلاق النار في القاعدة الجوية في الجفر والتي أدت الى مقتل مدربين أمريكيين، وجاء فيه أن السفارة الأمريكية تتابع تقارير عن حادثة أمنية تشمل موظفين أمريكيين، وتتابع مع الحكومة الأردنية الحادثة للوقوف على تفاصيلها.
كما أكدت السفارة أنها سوف تقوم بنشر مزيد من المعلومات حال توفرها.
المصدر: وكالات
هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

محاسب مالي وإداري و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم .


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف