أخبار عاجلة
تحميل ...
الرئيسية وزير التخطيط: بدأنا خطوات إنشاء الصندوق السيادى "أملاك" و5 مليارات رأس ماله

وزير التخطيط: بدأنا خطوات إنشاء الصندوق السيادى "أملاك" و5 مليارات رأس ماله

الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط
قال الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط، إن الدولة بدأت إجراءات إنشاء صندوق سيادى لمصر" أملاك"، والذى يمكنه الدخول فى مشاركات مع القطاع الخاص لإقامة مشروعات استثمارية، وتم الإنتهاء من المرحلة الأولى منه والتى تهدف لجذب الإستثمارات، وتحديد 8 قطاعات لعمل الصندوق فى الفترة القادمة منها قطاعات الصناعة والزراعة والنقل والتعدين والسياحة والتجارة لتكون لها الأولوية للترويج.
 وأوضح أنه تم خلال اجتماع المجموعة الوزارية الإقتصادية، الإتفاق على أن الصندوق سينشأ وفقا لقانون خاص، وتم تكليف مجموعة فنية من الخبراء الوطنيين لمتابعة تأسيسه. 

 رأسمال الصندوق السيادي المصري

 وأشار "العربى"، إلى أن الدولة خصصت 5 مليارات جنيه رأسمال الصندوق من الموازنة العامة، وتم الإنتهاء من الإطار التنظيمي للصندوق وتحديد القطاعات  التي سيتم الترويج لها، وخلال أسبوعين سيتسلم ملاحظات حول القانون الخاص بالصندوق وسيعرض على مجلس الوزراء عقب الإنتهاء منه، كما أن التشريع الخاص بالصندوق سيتم الإنتهاء منه خلال أسبوعين تمهيداً لعرضه على المجموعة الوزارية الإقتصادية ثم مجلس الوزراء، متوقعاً الإنتهاء منه منتصف العام المقبل.
وأكد أن مجلس إدارة الصندوق سيضم الحكومة وخبرات من القطاع الخاص، وسيمثل الحكومة وزارات المالية والإستثمار والتخطيط، وسيدخل فى المشروعات بالشراكة مع الصناديق الإستثمارية، وستكون هناك لجنة وزارية برئاسة رئيس الوزراء لمتابعته, حسب اليوم السابع.
اكبر عشر صناديق سيادية في العالم
اكبر عشر صناديق سيادية في العالم


هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

محاسب مالي وإداري و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم .


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف