"غوا" الهندية أول ولاية تتخلى عن النقود
أخبار عاجلة
تحميل ...

الاثنين، 28 نوفمبر 2016

الرئيسية "غوا" الهندية أول ولاية تتخلى عن النقود

"غوا" الهندية أول ولاية تتخلى عن النقود

الهند 
ستكون ولاية "غوا" السياحية الهندية الأولى من نوعها في البلاد، التي ستستغني عن النقود في تعاملاتها إذ سيصبح بالإمكان الدفع عن طريق الهاتف المحمول أو بطاقة الإئتمان.

وقال راجيش كومار شريفاستافا، السكرتير العام للولاية، الأحد 27 نوفمبر/تشرين الثاني، لصحيفة "تايمز أوف إينديا"، بهذا الخصوص: "جميع معاملات الدفع ستجري بواسطة الهاتف المحمول، على أن يجري خصمها من الحساب المصرفي، وابتداء من 31 ديسمبر/كانون الأول سيطبق هذا النظام على كافة أراضي الولاية بما في ذلك أثناء شراء الأسماك واللحوم والخضروات، لكن أجهزة الصراف الآلي في المحال التجارية أو الفنادق ستستمر في العمل بحيث يمكنك الدفع عن طريق بطاقة الإئتمان. وأعتقد لأن (غوا) تتجه تدريجياً نحو (مجتمع خال من النقود)".
وأعلنت حكومة الهند في الـ 8 من الشهر الجاري، بداية تنفيذ خطة الإصلاح النقدي، بإلغاء الـ500 روبية و 1000 روبية (ما يعادل 7.5 دولار و 15 دولار) في إطار استراتيجيتها لمكافحة التزوير والفساد.
المصدر: وكالات
هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

م و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف