وزيرة الهجرة: نسعى لرفع الجمارك عن سيارات المصريين فى الخارج وربطها بالتحويل الدولارى
أخبار عاجلة
تحميل ...

السبت، 19 نوفمبر 2016

الرئيسية وزيرة الهجرة: نسعى لرفع الجمارك عن سيارات المصريين فى الخارج وربطها بالتحويل الدولارى

وزيرة الهجرة: نسعى لرفع الجمارك عن سيارات المصريين فى الخارج وربطها بالتحويل الدولارى


قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج إن الوزارة بدأت التنسيق مع الأطراف المعنية لرفع الجمارك عن السيارات الشخصية التى يحضرها المصريون من الخارج وبحث مقترحات عن ربطها بالتحويل الدولارى المنتظم بالبنوك الوطنية للتمتع بالإعفاء الجمركى للسيارة.
وأشارت الوزيرة إلى أن المبلغ الذى يتم اقتراح تحويله على مدار سنة أقل بكثير من الجمارك التى كانت تدفع.
أضافت أن هناك رؤية جيدة للإهتمام بالمصريين فى الخارج، موضحة أن سبب عودة الوزارة مرة أخرى يرجع لسببين اثنين: أولهما إيمان الحكومة بأهمية المصريين فى الخارج وأنهم خط الدفاع الأول عن الدولة المصرية، والمسئولون عن رسم صورة جيدة عن بلدهم.
جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع وفد من مجلس النواب يضم النواب دكتورة هالة أبوعلى، ياسمين أبوطالب، عبد الحميد الدمرداش، محمد زكريا محى الدين وداليا يوسف لمتابعة أحوال المصريين بالخارج.
أوضحت أن السبب الثانى لعودة الوزارة يكمن فى مطالبة المصريين بالخارج بإيجاد وزارة تعمل على مشاكلهم وتعتنى بشئونهم كمواطنين مصريين، وقد تبنت الوزارة التواصل مع كل المصريين بالخارج، سواء من خلال زيارت خارجية للوزيرة للوقوف على مشكلاتهم، ووضع حلول عاجلة لها، أو استقبال أى شكاوى تصل التفاعل معها بالتعاون مع باقى وزارات وأجهزة الدولة.
أشهر القضايا التي تبنتها وزارة الهجرة
وأوضحت الوزيرة، أن الدولة تهتم بأبنائها فى أى دولة فى العالم، مؤكدة أن اهتمام مصر ظهر جلياً فى التعامل مع قضايا مثل:
 العاملين فى الأردن، والطلبة المحتجزين فى السودان، والموطن المصرى بالكويت، والصيادين المصريين، وكذلك المصريين العاملين فى السعودية والذين أدوا مناسك الحج أو العمرة بدون تصريح، وغيرها من القضايا.

محاربة الهجرة غير الشرعية

وأضافت أن الدولة ضد الهجرة غير الشرعية، حفاظاً على حياة المواطنين وتأمينهم من الإستغلال والنصب والعمل فى أعمال غير لائقة، وتابعت أن الهجرة الشرعية لا يمكن رفضها لأنها فى النهاية تصب فى صالح المواطن؛ حيث تسمح له بوجود مصدر دخل جيد، وكذلك فى صالح الدولة بتوفير مصر للعملة الصعبة، وفى السياق ذاته ذكرت الوزيرة أن الدولة وفرت شهادة «بلادى» للإستثمار بالدولار واليورو فى استجابة لطلب المصريين بالخارج.
وأشارت الوزيرة إلى أنه من المتوقع خلال الفترة المقبلة أن يزور مصر كل من، بيتر خليل، وعزة علي، وهما نائبين فى البرلمان الإسترالى استجابة لدعوتها لهم خلال زيارتها الأخيرة لاستراليا، فى إطار تفعيل دور المصريين فى الخارج سواء فى دعم الإقتصاد أو الترويج السياحى وغيرها من المجالات، ويرافقهم 10 من المستثمرين وصناع الإعلام، ورجال الأعمال الاستراليين.
المصدر: جريدة البورصة.
هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

م و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف