إعلان أسماء المقبولين لاستلام 400 ألف وحدة سكنية بـ "الإسكان الإجتماعى"
أخبار عاجلة
تحميل ...

الجمعة، 4 نوفمبر 2016

الرئيسية إعلان أسماء المقبولين لاستلام 400 ألف وحدة سكنية بـ "الإسكان الإجتماعى"

إعلان أسماء المقبولين لاستلام 400 ألف وحدة سكنية بـ "الإسكان الإجتماعى"

اسكان اجتماعي

قالت مى عبد الحميد، المدير التنفيذي لصندوق الإسكان الإجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق ضمان ودعم نشاط التمويل العقاري، إنه تم إعلان أسماء جميع المستوفين وغير المستوفين للشروط المتقدمين للحجز بـ 400 ألف وحدة سكنية سيتم تسليمها خلال عام .
وانتهى الصندوق من فرز جميع الطلبات التي وصل إجمالي عددها إلى 243653 طلباً، منها 215513 طلباً مستوفياً للشروط، و25086 طلبا غير مستوف للشروط.
وأكدت مى عبد الحميد، فى بيان اليوم، أن بنك التعمير والإسكان أرسل رسائل نصية على أرقام الهواتف المحمولة الخاصة بالحاجزين، والمسجلة لدى البنك لسداد الأقساط ربع السنوية للمستوفين للشروط والمتقدمين على وحدات الإسكان الاجتماعي التي سيتم تسليمها خلال عام (الإعلان الثامن - الكراسة الزرقاء).

للاطلاع على أسماء الفائزين اضغط هنا
كما تم إرسال رسائل للحاجزين المستوفين للشروط المحولين من مدينة السلام والقاهرة الجديدة، إلى كلً من مدينة الشروق و 15مايو و بدر، إضافة إلى حاجزى المرحلة الثانية لمشروع 6 أكتوبر، حيث يتم تحصيل قيمة الأقساط ربع السنوية من خلال جميع منافذ شركة "فوري" الموزعة على مستوى مدن ومحافظات الجمهورية.
وأشارت إلى أن الرسالة تضمنت: كود العميل لدى شركة "فوري"، والفترة المطلوب سداد القسط خلالها، إذ يتوجه العميل إلى أقرب منفذ لشركة "فوري" للسداد، إضافة إلى توفير موقع الكتروني للبحث عن البيان التفصيلي الخاص بأقرب منفذ لتحصيل الدفعات ربع السنوية فى حالة تعذر الحاجز، للدفع بالعنوان المرسل إليه فى الرسالة النصية.
 وأوضحت، أنه حال عدم وصول الرسالة النصية للحاجز يمكن له إرسال رسالة نصية على رقم 1166 تتضمن الرقم القومي الخاص به لمعرفة المنفذ المتاح لسداد القسط، والكود  الخاص به.
ونشر بنك التعمير والإسكان إعلانين بالصحف تضمنا كافة التفاصيل الخاصة بآلية دفع الأقساط ربع السنوية لجميع الحاجزين المستهدفين المنطبق عليهم الشروط في المشروعات السابق ذكرها.

جميع الحاجزين المعلن عن أسمائهم والمستوفين للشروط مقبولون مبدئياً

وأشارت المدير التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقاري، إلى أن جميع الحاجزين المعلن عن أسمائهم والمستوفين للشروط مقبولون مبدئياً من حيث الشروط العامة لبرنامج الإسكان الاجتماعي، حيث سيتم إجراء الإستعلام الميداني عن محل الإقامة، ومحل العمل الخاص بهم خلال 6 أشهر من بداية دفع أول قسط ربع سنوي، وذلك حتى تكون بيانات تقارير الإستعلام محدثة، وتحوز قبول البنوك المتعاملة على ملفات الحاجزين، والتي ستقوم بدورها بإجراء استعلام ائتماني نهائي لهم، واستكمال إجراءات التخصيص للمقبولين منهم.
من جانب آخر أكدت مى عبد الحميد، أن الإستعلامات الميدانية عن مقر السكن ومقر العمل تكون تحت رقابة مشددة من جانب الصندوق، وتتم مراجعة التقارير الواردة من الشركات من خلال فريق عمل متخصص.

ضرورة التأكد من هوية مندوبي الإستعلام  

وناشدت المدير التنفيذي جميع الحاجزين بعدم التعامل إلا مع مندوبي الإستعلام الذين يقومون بإبراز تحقيق الشخصية الخاص بهم للتأكد من صفتهم الوظيفية، وكذلك بعد تلقي مكالمة هاتفية من شركة الإستعلام التي يعمل بها المندوب تحدد فيها إسمه.
ووردت إلى الصندوق في وقت سابق بعض الشكاوى تفيد أن هناك عدداً من الأشخاص قاموا بالإتصال بمجموعة من الحاجزين منتحلين صفة مندوبي الإستعلام أو موظفي صندوق التمويل العقارى، وذلك لإجراء الاستعلام مقابل دفع مبالغ مالية لهم، وشددت مى عبد الحميد على أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه من يثبت مخالفته في هذا الشأن.
المصدر: اليوم السابع


هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

م و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف