أخبار عاجلة
تحميل ...

مصر تصدر سندات دولية بقيمة 4 مليارات دولار

ازمة الدولار بمصر

أصدرت وزارة المالية المصرية، الأربعاء، سندات في بورصة أيرلندا بقيمة 4 مليارات دولار أميركي، من خلال طرح خاص لصالح البنك المركزي المصري.

وقد تم إصدار سندات بقيمة 1.360 مليون دولار بعائد سنوي قدره 4.62 في المائة تستحق في 10 ديسمبر 2017، وسندات بقيمة 1.320 مليون دولار بعائد سنوي قدره 6.75 في المائة تستحق في 10 نوفمبر 2024، وسندات بقيمة 1.320 مليون دولار بعائد سنوي قدره 7 في المائة تستحق في 10 نوفمبر 2028.

تنويع مصادر تمويل عجز الموازنة

وقال وزير المالية المصري عمرو الجارحي إن هذا الإصدار يأتي في إطار حرص وزارة المالية على تنويع مصادر تمويل عجز الموازنة، وإيجاد موارد مالية من خلال وسائل تمويل متنوعة وجديدة تساهم في سد الإحتياجات التمويلية المطلوبة.


وأوضح أن هذا الإصدار سيساهم في تخفيف الضغوط على مصادر التمويل المحلية وخفض تكلفة وفاتورة خدمة الدين العام، وكذلك المساهمة في إنعاش النشاط الاقتصادي.
المصدر/سكاي نيوز.
هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

محاسب مالي وإداري و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم .


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف