فرنسا تعرض 2500 يورو لكل لاجئ مقابل العودة إلى بلاده
أخبار عاجلة
تحميل ...

السبت، 26 نوفمبر 2016

الرئيسية فرنسا تعرض 2500 يورو لكل لاجئ مقابل العودة إلى بلاده

فرنسا تعرض 2500 يورو لكل لاجئ مقابل العودة إلى بلاده

اللاجئين
أعلنت الوكالة الفرنسية للهجرة والاندماج عن منح 2500 يورو للاجئين الراغبين "طواعية" فى مغادرة فرنسا والعودة إلى بلادهم قبل نهاية العام الحالى.
وقالت صحيفة الإندبندنت البريطانية، اليوم السبت، إن الوكالة عرضت هذا الأمر كنوع من "التعويض" للاجئين والمهاجرين عن رحلتهم إلى أوروبا، وأضافت أن الأموال متوفرة للدفع إذا أراد هؤلاء اللاجئون مغادرة البلاد قبل 31 ديسمبر القادم.
وتابعت الصحيفة أن هذا العرض اعتبرته الوكالة "حافز" بجانب سلسة من "الفوائد الإضافية" للاجئين مثل دفع قيمة تذكرة الطيران فضلاً عن منح إعانات مالية تصل إلى 10 آلاف يورو.
ومن جانبه، قال المدير العام للوكالة ديدييه ليشى لقناة "بى إف إم" الفرنسية: إن هذا الإجراء سيساعد الأشخاص الراغبين فى العودة إلى بلادهم، فحوالى 4 آلاف شخص استفادوا من هذه الحوافز فى الماضى".
وأوضح ليشى أن الحكومة عرضت هذه المساعدات المالية لأنها أرخص من تحمل تكاليف عمليات الترحيل، قائلاً "إن الترحيل الجبرى أكثر مغالاة لدافعى الضرائب وللحكومة". فترحيل اللاجئين يستلزم عرضهم على قاض إدارى ثم قاضى حريات وعادة ما يتم اصطحابهم من قبل ثلاثة رجال شرطة، ما يعنى دفع تذاكر لأفراد الشرطة بجانب تذاكر المرحلين.
يأتى هذا الإجراء بعد شهر من إجلاء وإزالة مخيم كاليه فى فرنسا، حيث كان الآلاف من اللاجئين يعيشون. وعلى الرغم من ذلك، لا يزال هناك ارتفاع فى أعداد المهاجرين واللاجئين فى أنحاء فرنسا.
نقلاً عن اليوم السابع.

هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

م و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف