ترقبوا "القمر العملاق" في 14 نوفمبر الجاري
أخبار عاجلة
تحميل ...

الأربعاء، 9 نوفمبر 2016

الرئيسية ترقبوا "القمر العملاق" في 14 نوفمبر الجاري

ترقبوا "القمر العملاق" في 14 نوفمبر الجاري


سيكون سكان الكرة الأرضية على موعد مع حدث فلكي نادر في 14 نوفمبر الجاري، إذ سيظهر القمر بحجم يزيد عن حجمه الطبيعي 14 بالمائة، وسيكون أكثر وضوحاً للعين المجردة بنسبة تزيد 30 بالمائة عما هو عليه الآن.


ورغم أن هذه الظاهرة تتكرر مرات عدة في كل عام، فإن القمر المنتظر ظهوره في غضون أيام، سيكون الأكبر حجماً على الإطلاق خلال السبعين عاماً الماضية، حين بدا القمر في حجم وسطوع مشابهين في العام 1948.

وتقول وكالة الفضاء والطيران الأميركية "ناسا"، إن هذه الظاهرة ناجمة عن اقتراب القمر، وهو في شكل البدر المكتمل، من الأرض مسافة تبلغ نحو 50 ألف كيلومتر، وبالتالي يبدو متضخماً على غير العادة في ظاهرة تسمى "القمر العملاق".

وسيتعين على من تفوته مشاهدة القمر بحجمه الضخم وبشكل واضح منتصف هذا الشهر، الإنتظار نحو 70 عاماً لمشاهدة "القمر العملاق"، الذي سيظهر 3 مرات هذا العام (الأولى كانت في 14 أكتوبر الماضي)، لكن ليس بحجم ما سيظهر عليه هذا الشهر.


ويتوقع علماء "ناسا" ظهور "القمر العملاق" للمرة الثالثة هذا العام في 14 ديسمبر المقبل. كما يتوقعون تكرر الظاهرة في 25 نوفمبر 2034، لكن القمر حينها لن يكون بحجم وضخامة ما سيدو عليه في 14 نوفمبر الجاري.
المصدر/سكاي نيوز.
هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

م و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف