وزير البترول المصري من الإمارات: لن نذهب لإيران
أخبار عاجلة
تحميل ...

الاثنين، 7 نوفمبر 2016

الرئيسية وزير البترول المصري من الإمارات: لن نذهب لإيران

وزير البترول المصري من الإمارات: لن نذهب لإيران

وزير البترول المصري



قال وزير البترول المصري طارق الملا، الإثنين 7 نوفمبر/تشرين الثاني 2016، إن القاهرة لن تذهب إلى إيران خلال أزمتها الحالية، وذلك خلال مؤتمر أبوظبي النفطي.
جاء ذلك في الوقت الذي تداولت فيه وسائل إعلام عربية ودولية ووكالة أنباء غربية، أن "الملا" توجه إلى إيران (الأحد) في محاولة لإبرام اتفاقيات نفطية جديدة، بعد تعليق السعودية اتفاقاتها النفطية مع القاهرة.
كما نفت وزارة البترول المصرية، في وقت متأخر من مساء الأحد، ما تردد عن سفر الوزير "طارق الملا" إلى إيران، لبحث أي تعاون مع المسؤولين هناك في مجال النفط، وفق ما أوردته صحيفة "المصري اليوم" (خاصة).
ونقلت الصحيفة عن حمدي عبدالعزيز، المتحدث الرسمي لوزارة البترول قوله إن الملا توجه (الأحد)، إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي للمشاركة في أعمال المؤتمر الدولي للطاقة الذي تبدأ أعماله اليوم.
وعلقت المملكة تصدير شحنات من مشتقات النفط إلى مصر، في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، فيما أوردت صحيفة "الوطن" المصرية (خاصة) على لسان المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول قوله: "شركة أرامكو لم تُرسل شحنات مشتقات النفط الخاصة بشهر نوفمبر/تشرين الثاني الحالي".
الإتفاق المصري السعودي بشأن النفط
وبتسهيلات كبيرة، كانت مصر تستورد مشتقات النفط من "أرامكو" السعودية (أكبر شركة نفطية في العالم)، بموجب اتفاق مدته 5 سنوات، تم توقيعه مع زيارة العاهل السعودي الملك سلمان لمصر في أبريل/ نيسان الماضي.

مصادر بديلة للنفط السعودي

والشهر الماضي، نفذ وزير البترول المصري زيارة إلى العراق، عاد منها باتفاق لاستيراد نفط البصرة (جنوب)، لسد حاجة بلاده وبغداد من المشتقات النفطية خلال الفترة المقبلة.
كما ووقعت مصر اتفاقا مع شركة نفط أذربيجان (سوكار) لشراء نحو مليوني برميل من الخام.
وتنطلق اليوم في العاصمة أبوظبي، فعاليات معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك) 2016، بمشاركة آلاف القادة والخبراء وصانعي القرار والمختصين في القطاع.

وكيل "طاقة البرلمان": إعلان التعاقد مع شركة بترولية عملاقة خلال أيام

أعلن عصام بركات، وكيل لجنة الطاقة بمجلس النواب، أنه خلال أيام سيتم الإعلان رسمياً عن تعاقد مصر مع  شركة بترولية عملاقة  لتوفير احتياجات مصر البترولية خلال الفترة المقبلة، لافتاً إلى أن العرض الجديد سيكون مشابهاً لكل الشروط التى كانت موجودة فى عقد وزارة البترول مع شركة أرامكو السعودية حسب تصريحاته لليوم السابع.

هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

م و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف