أخبار عاجلة
تحميل ...
الرئيسية مديرة اليونسكو ترضخ لضغوط إسرائيل: الأقصى ليس مكاناً خاصاً بالمسلمين فقط

مديرة اليونسكو ترضخ لضغوط إسرائيل: الأقصى ليس مكاناً خاصاً بالمسلمين فقط

اليونسكو


بعد ساعات من الضغوط الإسرائيلية على منظمة العلوم والفنون والثقافة "اليونسكو"، لإقرارها مشروع قانون يعتبر المسجد الأقصى مكانًا مقدسًا خاص بالمسلمين، نشرت إيرينا بوكوفا المديرة العامة  لـ"اليونسكو"، بيانًا خاصًا، اليوم الجمعة، تراجعت فيه وأعربت فيه عن رفضها لهذا القرار، مشددة على أن "مسجد الأقصى أو الحرم الشريف هو أيضًا جبل الهيكل، وفيه حائط المبكى أقدس مكان لليهود".

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن إسرائيل تواصلت عبر سفيرها فى " اليونسكو" مع المديرة العامة للمنظمة، مطالبة برفض القرار، وجاء فى بيان بوكوفا "القدس مقدسة للديانات السماوية الثلاث- اليهودية، المسيحية والإسلام"، قائلة "الإرث المميز للقدس لا يمكن تقسيمه، فكل ديانة تملك الحق بالإعتراف بتاريخها وعلاقتها فى المدينة، أى إخفاء أو طمس أو نفى التقاليد اليهودية، المسيحية والإسلامية المرتبطة بالمدينة، من شأنه تدمير وحدتها"، مشيرة إلى الأدلة الموجودة فى الكتب المقدسة، والتى تربط الديانات الثلاث بالمدينة، على حد تعبيرها.
وكانت " اليونسكو" قد أقرت أمس  الخميس  بحضور 58 دولة فى باريس ، مشروع قرار يؤكد عدم وجود أى  ارتباط دينى بين المسجد الأقصى فى مدينة القدس واليهود، معتبرةً إياه مكاناً مقدساً للمسلمين.
وقالت المنظمة أنها صوتت على مشروع القرار، حيث تم تأييده من قبل 24 دولة القرار، فيما امتنعت 26 دولة عن التصويت، وعارضت القرار 6 دول، مع غياب دولتين عن الحضور.
اليوم السابع


هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

محاسب مالي وإداري و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم .


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف