أخبار عاجلة
تحميل ...
الرئيسية بعيداً عن القهوة.. 7 طرق سهلة تمنحك النشاط صباحاً

بعيداً عن القهوة.. 7 طرق سهلة تمنحك النشاط صباحاً



هل تحلم بأن تنعم بالنشاط والحيوية في الصباح دون الحاجة لتناول كميات كبيرة من القهوة والمنبهات الأخرى؟. 

إذا كانت إجابتك نعم، فإليك 7 طرق سهلة وبسيطة تجعلك قادراً على إنجاز مهامك اليومية كافة بمنتهى النشاط خاصة وإن كانت طبيعة عملك تتطلب منك الاستيقاظ مبكراً والبقاء خارج المنزل حتى ساعات متأخرة ليلاً.
وتتلخص هذه الطرق حسب ما جاء في موقع "بولد سكاي" المعني بالصحة في الآتي:
1- الماء البارد
تناول كوب من الماء البارد فور النهوض من الفراش صباحاً يساعد على تجديد خلايا المخ ويجعلك تشعر بالنشاط والحيوية طوال اليوم.
2- التمارين البسيطة
من أفضل الطرق للتمتع بالنشاط طوال اليوم، ممارسة التمارين الرياضية البسيطة والتي تعتمد على فرد العضلات فور الاستيقاظ من النوم، حيث تحسن هذه العادة من الدورة الدموية للجسم مما يجعله مستعداً للعمل والإنجاز بنشاط.
3- البروتين
تناول الأطعمة الغنية بالبروتين مثل البيض والحليب في وجبة الإفطار يساعد في تنشيط خلايا الدماغ لاستقبال اليوم بمنتهى النشاط والحيوية وأيضاً المساعدة في بناء الجسم والعضلات بشكل سليم.
4- الكربوهيدرات
تناول الكربوهيدرات مثل الشوفان أو الخبز بشكل عام في وجبة الإفطار يمنحك طاقة فورية وشعور بالنشاط.
5- ممارسة الرياضة
إذا كنت ممن يلتزمون بجدول يومي لممارسة الرياضية، فمن الأفضل أن تخصص لها ساعات الصباح الأولى، لأن الرياضة تحفز إنتاج هرمون الأندروفين في الجسم وهو الهرمون المسؤول عن تحسين الحالة المزاجية للشخص، وبالتالي تنعم بالنشاط والهدوء النفسي.
6- الاستحمام بماء بارد
رغم أن هذه الوسيلة قد لا تعجب الكثيرين، إلا أن الاستحمام صباحاً بماء بارد يمنحك الشعور بالنشاط والحيوية ويساعد علة زيادة تدفق الدم وإزالة السموم من الجسم, ولذلك فاننا نرى أكثر الرياضيين يستحمون بالماء البارد صباحاً.
7- الشاي الأخضر
كما أن كوباً من الشاي الأخضر يعد بديلاً صحياً للقهوة يمنحك النشاط اللازم لتبدأ يومك, وذلك بالإضافة الى فوائد الشاي الأخضر للقلب ومقاومة أمراض الشيخوخة وانقاص الوزن وغيرها من الفوائد الهامة للشاي الأخضر.
 



هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

محاسب مالي وإداري و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم .


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف