ما هو الصاروخ الروسي المرعب "سارمات"؟
أخبار عاجلة
تحميل ...

الخميس، 27 أكتوبر 2016

الرئيسية ما هو الصاروخ الروسي المرعب "سارمات"؟

ما هو الصاروخ الروسي المرعب "سارمات"؟


الصاروخ الباليستي"سارمات"

نشر مركز ماكييف الروسي لتصميم الصواريخ مؤخراً أول صورة للصاروخ الباليستي الجديد من الجيل الخامس سارمات "إر إس – 28".

 وينتظر أن يستبدل صاروخ "سارمات" الثقيل الجديد الذي يشتغل بالوقود السائل على مرحلتين، الصواريخ الباليستية الأقدم في الترسانة الروسية.
وأرفق مركز تصميم الصواريخ المختص صورة الصاروخ الجديد بنص يقول:" بناء على قرار الحكومة الروسية "بشأن التعاقدات الدفاعية لعام 2010 ولفترة التخطيط 2012 – 2013"، كلف مركز ماكييف لتصميم الصواريخ بالشروع في العمل على الصاروخ سارمات".
ويتميز الصاروخ الباليستي الروسي الجديد، الذي وصفته الصحافة الغربية بالمرعب، وأطلق عليه حلف شمال الأطلسي اسم "Satan 2 "، يتميز بقدرته الفائقة على المراوغة والإفلات من منظومات الدفاع الجوي والدفاع الصاروخي، من خلال مسار شبه دائري، وبرؤوس حربية سرعتها تفوق سرعة الصوت.
وتقول نشرة Jane’s البريطانية المتخصصة في الشؤون العسكرية إن خواص الصاروخ "إر إس – 28" الفريدة تعطي روسيا لأول مرة إمكانية تنفيذ ضربات دقيقة في إطار حرب إقليمية باستخدام رؤوس حربية غير نووية.
وتكفي الطاقة الحركية لرؤوس الصاروخ الحربية لتدمير مركز قيادة حصين للغاية أو خطوط دفاعية.
ويمكن للنسخة الكلاسيكية التقليدية للصاروخ "إر إس – 28" أن تحمل ما بين 10 – 15 رأساً، قدرة كل منها 750 كيلو طن.
وكان قد تم بنجاح اختبار محرك الصاروخ "سارمات" في أغسطس/آب الماضي، ويخطط لإجراء تجربة على إطلاق الصاروخ من دون رأس حربي بداية العام المقبل.
وأكد يوري بوريسوف نائب وزير الدفاع الروسي أن قوة الصاروخ الباليستي الجديد تسمح له بالإنطلاق من كلا القطبين، والهجوم من جهة غير متوقعة.

كيفية حماية هذا الصاروخ ؟

ومن الخصائص الأخرى، أن منصات هذا النوع الجديد من الصواريخ الروسية الباليستية تحت الأرض مزودة بنظام حماية نشط لإعتراض الصواريخ المجنحة، وتتولى حماية صواريخ "سارمات" من تفجير نووي قريب، حاويات مخصصة لهذه المهمة.
وتقول صحيفة "دايلي ميل" البريطانية أن الصاروخ الروسي "إر إس – 28" يمكن أن يحمل رؤوساً حربية وزنها 40 ميغا طن، وهو ما يعادل 2000 مرة ضعف قوة القنبلتين الذريتين اللتين ألقيتا على هيروشيما وناغازاكي عام 1945.
وكانت صحيفة ديلي ميرور قد ذكرت في وقت سابق أن روسيا تنوي اختبار صاروخ جديد قادر على تدمير بلاد بأسرها في ثوان معدودة!

والجدير بالذكر، أنه حتى الآن، لا يوجد لدى الولايات المتحدة الأمريكية والغرب، صواريخ نظيرة لصواريخ "سارمات" و"فويفود الملقب بالشيطان"، إذ تعتمد الولايات المتحدة بشكل رئيسي على الغواصات النووية التي تحمل على متنها أقوى الصواريخ الباليستية الأمريكية "ترايدنت 2" التي تشكل نصف القوات النووية الإستراتيجية الأمريكية.

المصدر: وكالات
هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

م و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف