أخبار عاجلة
تحميل ...
الرئيسية استنفار أمنى على مستوى الجمهورية.. والسفارات الأجنبية تحت قبضة الأمن

استنفار أمنى على مستوى الجمهورية.. والسفارات الأجنبية تحت قبضة الأمن

وزارة الداخلية

شهدت البلاد حالة من الاستنفار الأمنى على مستوى الجمهورية، اليوم الأحد، تزامناً مع تحذيرات السفارات الأجنبية لرعاياها بعدم التواجد فى الأماكن العامة بالقاهرة اليوم، حيث رفعت الأجهزة الأمنية درجة الاستعداد القصوى للحالة "ج".

 وفي وقت سابق حذرت السفارة الأمريكية وسفارة كندا رعاياها من التواجد في الأماكن العامة خشية حدوث أحداث شغب وعنف دون وجود أي شواهد ومبررات تؤكد هذه التحذيرات.
وعززت وزارة الداخلية من تواجدها بمحيط كافة السفارات الأجنبية بالبلاد، وتم الدفع بتشكيلات أمنية وسيارات للأمن المركزى ووضع الحواجز الحديدية بالقرب من مقار السفارات الأجنبية.

وتم تكثيف التواجد الأمنى بالقرب من جميع مؤسسات الدولة والمنشآت الحيوية على مستوى الجمهورية، ونشرت قوات الأمن رجالها بمحيط المناطق الحيوية، وعززت من تواجدها بمنطقة سيناء تفادياً لوقوع أية أعمال إرهابية تستهدف أمن واستقرار البلاد.
وفي تعليق للكاتب السياسي أحمد المسلماني في برنامجه التليفزيوني الطبعة الأولى استنكر هذه الأفعال واعتبرها انها من الأمور التي تضرب باقتصاد مصر, خاصة مع بدأ رجوع السياحة العالمية الى مصر, واستخدام السفارات الاجنبية الأسلوب الاعلامي بهذا الشكل الكبير في تحذير رعاياها هدفه هو ايصال رسالة غير مطمئنة للحياة الأمنية بمصر وبالتالي الإضرار بمصر اقتصادياً.
وأشار بأن الأولى ان يتم ارسال المعلومات التي تؤكد مخاوفهم الى الجهات المعنية بدل هذه الضجة الإعلامية والتي تعطي مزيداً من الحوافز المعنوية  للتنظيمات الإرهابية .
هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

محاسب مالي وإداري و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم .


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف