أخبار عاجلة
تحميل ...

الأحد، 9 أكتوبر 2016

الرئيسية صورتان لزعيم كوريا الشمالية تكشفان "سرا" شخصيا

صورتان لزعيم كوريا الشمالية تكشفان "سرا" شخصيا

زعيم كوريا الشمالية

   صورتان لزعيم كوريا الشمالية تكشفان "سرا" شخصياً

ليس من اليسير الحصول على معلومات من داخل كوريا الشمالية، نظراً لما يفرضه نظامها من ستار حديدي على البلاد، أما معرفة أي خبر عن رئيسها "كيم جونغ أون" فيبدو أكثر صعوبة بالتأكيد، لاسيما إن يتعلق الخبر بـ"أمور شخصية" تمس "الزعيم" المثير للجدل.

مؤخراً كشفت مقارنة صورتين لكيم جونغ أون عن ما اعتبرته وسائل إعلام غربية سراً شخصياً، بعدما ظهر بوضوح فقدانه لبضعة كيلوغرامات من وزنه وبقوام أقل حجماً من المعتاد.

وأثير الكثير من الأقاويل التي تتعلق بصحة كيم ونظامه الغذائي، وكل ما يختص بمشكلات الوزن التي يعاني منها، حتى قيل إنه يعاني من مرض النقرس، بعد أن استعان فترة بعصى كي تساعده على المشي.

  الخوف من التعرض للإغتيال سبب شراهته للطعام

كما انتشرت أنباء أن زعيم البلاد كيم جونغ أون يعاني من شراهة في تناول الطعام، وذلك بسبب خوفه الدائم من التعرض للإغتيال.

وفي وقت سابق، سلطت صحف الضوء على زيادة وزن كيم، الذي وصل إلى 130 كيلوجراماً، مرجحة أنه يحاول أن يصبح شبيهاً بجده مؤسس كوريا الشمالية "كيم إيل سونغ".

كما أبزرت الصحف، أن وزن كيم زاد مباشرة بعد إصداره قرار بإعدام زوج عمته "جانغ سونغ ثايك"، في ديسمبر 2013، وهو ما أصابه بتوتر عصبي قاده إلى احتساء الخمور وتناول الطعام بشراهة، وفق ما نقلت "الدايلي ميل".

وذكرت الصحيفة البريطانية أيضا أن كيم خضع، بنهاية 2014، لعملية ربط معدة للحد من شراهته المفترضة.


  معلومات تفصيلية لزعيم كوريا الشمالية

كم جونغ أون (بالكورية::김정은)، كما يعرف بأسماء أخرى مثل كم جُنغ يون وكم جونغ يون يُعرف سابقاً باسم كم جونغ وون أو كم جُنغ وون، (ولد 8 يناير 1983)مارشال كوري، وهو الابن الثالث والأصغر لزعيم كوريا الشمالية السابق كم جونغ إل من زوجته كو يونغ هي، حسب ويكيبيديا.
بعد إعلان وفاة والده كم جونغ إل في 19 ديسمبر 2011، تم إعلان خبر توريث رئاسة كوريا الشمالية لكم جونغ أون بمسمى "الوريث العظيم" كما جاء على شاشة التلفزيون الرسمي الكوري الشمالي.
 يشغل حالياً مرتبة دايجانج في الجيش الشعبي الكوري وهي رتبة عسكرية تعني فريق أول. منذ أواخر عام 2010 كان يُنظر إلى جونغ أون على أنه الوريث المفترض لزعامة الأمة، وهو الآن الزعيم الحالي لدولة كوريا الشمالية، قيل أنه درس علوم الحاسب الآلي في كوريا سراً.
زعيم كوريا الشمالية كم جونغ أون
زعيم كوريا الشمالية كم جونغ أون

   سلسلة الإعدامات منذ تولي كيم جونغ أون

منذ تولى كيم شؤون البلاد تحت حكم المطلق، بدأ بتنفيذ سلسلة من الإعدامات لم تتوقف، وقد ذكرت تقارير كورية جنوبية أن الزعيم الكوري الشمالي أعدم في سنة 2015م ما لا يقل عن 15 مسؤولاً، لأسباب مختلفة من بينها الشك في الولاء، كما قام بإعدام مهندس احدى المطارات حيث لم يعجب بتصميمه، وإعدامه لوزير دفاعه هيون يونغ شول، وإعدامه لزوج عمته ومستشاره السياسي بتهم مختلفة، ثم قام بتعزية عمته بعد إعدام زوجها، وذلك منذ وصوله إلى سدة الحكم أواخر سنة 2011.

أُعلن يوم 31 أغسطس 2016 قيام كم جونع أون بإعدام وزير التعليم في كوريا الشمالية كيم يونغ-جين، وأكد هذه النبأ المتحدث باسم وزارة التوحيد في كوريا الجنوبية جيونغ جون هي في مؤتمر صحافي، وقال مسؤول آخر إنه أعدم رمياً بالرصاص، وأشارت وسائل إعلام إلى أنه كان متهماً من قبل النظام "بالتحريض ضد الحزب والثورة"، وقد أدين مؤخراً بالجلوس في وضع غير لائق تحت المنصة خلال جلسة للبرلمان وخضع لاستجواب كشف عن جرائم أخرى.


فيديو يظهر غرائب زعيم كوريا الشمالية



المصدر/ وكالات +ويكيبيديا

هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

م و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف