أخبار عاجلة
تحميل ...
الرئيسية قائد القوات الجوية: لدينا طائرات بدون طيار تستخدم فى تأمين الحدود

قائد القوات الجوية: لدينا طائرات بدون طيار تستخدم فى تأمين الحدود

طائرة بدون طيار


أكد الفريق يونس المصرى، قائد القوات الجوية، أن القوات المسلحة لديها طائرات بدون طيار يتم استخدامها بشكل يتناسب مع امكانياتها وقدراتها.

وأضاف الفريق يونس المصرى، خلال مؤتمر صحفى بمناسبة عيد القوات الجوية، أن هناك استخدام للطائرات بدون طيار على الحدود المصرية، وذلك لقدرتها على العمل فى تلك البيئة، للحفاظ على المقاتلين المصريين، مما يسمح بالوصول للمعلومة بأقل قدر من الخسائر.
وفى سياق آخر، أشار قائد القوات الجوية، إلى أن القوات المسلحة تمتلك العديد من الطائرات الحديثة، مثل الرافال والأباتشى والكاسا وأف 16 وبلوك 52.

يذكر أن القوات الجوية تحتفل يوم 14 أكتوبر من كل عام، بعيدها السنوى فى ذكرى معركة المنصورة، والتى واجهت فيها طائرات العدو الإسرائيلى وكبدته خسائر فادحة, حسب اليوم السابع.

      مصر تنتج طائرات بدون طيار من طراز "ايه اس ان -209"

نشرت مجلة “يسرائيل ديفينس” الصهيونية عبر موقعها الإليكتروني تقريراً حول انتاج مصر لطائرات بدون طيار من طراز "ايه اس ان-209"، مؤكدة أن القاهرة بدأت في المرحلة الثانية لانتاج 21 طائرة بدون طيار من الطراز السابق بعد انتاج 6 طائرات في المرحلة الأولى.
طائرات بدون طيار تنتجه مصر من طراز ASN-209
طائرات بدون طيار تنتجه مصر من طراز ASN-209
وأضافت المجلة الصهيونية المعنية بالشئون العسكرية أن الطائرات بدون طيار من طراز “ايه اس ان-209” هي صينية يبلغ مدى عملها نحو 200 كيلو متر، ويمكنها البقاء في الجو لمدة 10 ساعات متصلة، مشيرة إلى أن مصر تُعد الدولة الوحيدة خارج الصين التي تمتلك هذا الطراز من الطائرات وتعمل على انتاجه.
ولفتت “يسرئايل ديفينس” إلى أن هذا الطراز من الطائرات بدون طيار يتمتع بقدرات عالية، حيث يستخدم في عمليات الاستطلاع الجوي، فضلا عن امكانية العمل بالليل والنهار في أعمال مسح ساحة المعركة والتأكد من تدمير المكان المستهدف.
هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

محاسب مالي وإداري و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم .


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف