أخبار عاجلة
تحميل ...
الرئيسية روسيا اليوم: الخارجية الروسية تطالب باستئجار قاعدة جوية غرب الإسكندرية ...ورد وزارة الدفاع المصرية

روسيا اليوم: الخارجية الروسية تطالب باستئجار قاعدة جوية غرب الإسكندرية ...ورد وزارة الدفاع المصرية

وزير الخارجية الروسية 



نشر موقع "روسيا اليوم" خبراً اليوم يفيد بمطالبة الخارجية الروسية من نظيرتها المصرية استئجار  منشآت عسكرية، من ضمنها قاعدة جوية فى مدينة سيدى برانى غرب الإسكندرية، قرب ساحل البحر المتوسط.

ونقلت صحيفة "ازفيستيا" الروسية اليوم الاثنين، عن مصدر فى الخارجية الروسية، ومقرب من وزارة الدفاع، أن الجانب الروسى طالب بالفعل باستئجار المنشآت العسكرية ، مشيراً إلى أن القاعدة ستكون جاهزة للإستعمال بحلول عام 2019، فى حال توصل الطرفان إلى اتفاق.
 وأشارت الصحيفة إلى أن القاعدة التى تقع فى مدينة سيدى برانى وسيتم استخدامها كقاعدة عسكرية جوية.
 وأضاف المصدر ذاته أن المحادثات حول مشاركة روسيا فى إعادة ترميم مواقع عسكرية مصرية فى مدينة سيدى برانى على ساحل البحر الأبيض المتوسط تجرى بنجاح.

وأكد المصدر أن القاهرة مستعدة للموافقة على حل المشاكل الجيوسياسية التى تتماشى مع مصالح الطرفين، موضحاً أنه حسب ما تم التوصل إليه حتى هذه المرحلة، فإن روسيا ستزود القاعدة عن طريق النقل البحرى، وأن عدد القوات الروسية هناك سيكون محدوداً.

وأوضح المتحدث أنه فى هذه المرحلة روسيا بحاجة إلى قاعدة عسكرية فى منطقة شمال أفريقيا، تمكنها من حل المشاكل الجيوسياسية فى حال ظهور تهديد جدى لاستقرار المنطقة.
 وأشارت الصحيفة إلى أن الإتحاد السوفيتى كانت له قاعدة بحرية فى مدينة سيدى برانى المصرية حتى عام 1972، وكان يستغلها لمراقبة السفن الحربية الأمريكية.

 ولم يصدر أى بيانات رسمية من الجانبين المصرى والروسى حتى الآن، حسب  "اليوم السابع" .

تحديث .....

مصدر في وزارة الدفاع المصرية لـ"RT" ينفي صحة معلومات حول محادثات مصرية روسية لاستئجار قاعدة عسكرية

نفى مصدر في وزارة الدفاع المصرية صحة الأنباء التي تحدثت عن محادثات روسية مع مصر حول استئجار منشآت عسكرية وترميمها.
وقال مسؤول في الشئون المعنوية للقوات المسلحة المصرية في اتصال هاتفي لمكتب قناة "RT"، إن هذه الأنباء عارية من الصحة.
وكانت صحيفة "ازفيستيا" الروسية قد ذكرت في وقت سابق أن روسيا تجري محادثات مع مصر حول استئجار منشآت عسكرية، من ضمنها قاعدة جوية في مدينة سيدي براني شمال غرب مصر، قرب ساحل البحر المتوسط.

الرئاسة: مصر موقفها ثابت فى رفض إنشاء قواعد عسكرية أجنبية على أراضيها

نفى السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية ما تردد عن مطالبة روسيا استئجار منشآت عسكرية، من ضمنها قاعدة جوية فى مدينة سيدى برانى غرب الإسكندرية.
وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية فى تصريح  لـ"اليوم السابع":"هذا الكلام غير صحيح، ومصر لها موقف ثابت فى رفض إنشاء قواعد عسكرية أجنبية على أراضيها".

هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

محاسب مالي وإداري و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم .


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف