مسئول عراقى سابق يطالب بتفعيل اتفاق يقضى بتزويد مصر بمليونى برميل نفط شهرياً
أخبار عاجلة
تحميل ...

الخميس، 13 أكتوبر 2016

الرئيسية مسئول عراقى سابق يطالب بتفعيل اتفاق يقضى بتزويد مصر بمليونى برميل نفط شهرياً

مسئول عراقى سابق يطالب بتفعيل اتفاق يقضى بتزويد مصر بمليونى برميل نفط شهرياً



طالب وزير النقل العراقي السابق باقر الزبيدى, حكومة حيدر العبادي بتفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين العراق ومصر منذ شهر أبريل  الماضى، والتى تقضى بتزويد مصر بالنفط الخام العراقى، بمقدار مليونى برميل شهريًا مقابل قيام مصر بتسديد ثمنها عبر مشتقات نفطية لتغطية احتياجات العراق.
وأشار وزير النقل العراقى السابق عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" إلى ضرورة الإستجابة للمطلب المصرى بشراء شحنات من النفط العراقى بالدفع الأجل بعد ستة أشهر من الإستلام، بينما وافق العراق على تنفيذ هذه الرغبة بالتسديد بعد ثلاثة أشهر.


وتابع فى تدوينته "تابعنا ردة فعل مصر الإعلامية على قيام شركة أرامكو السعودية بايقاف تزويد مصر بما يقرب من 700 ألف برميل يرسل شهريًا من المشتقات النفطية ضمن اتفاق كان قد أبرم بين الطرفين، والعراق للوقوف إلى جانب مصر دعماً للمواقف القومية لها ومنعاً لكافة ألوان الابتزاز السياسى المقصود الذى تتعرض له".
 اليوم السابع
هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

م و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف