أخبار عاجلة
تحميل ...
الرئيسية الجيش العراقى يبدأ معركة "الموصل" لتحرير المدينة من تنظيم "داعش"

الجيش العراقى يبدأ معركة "الموصل" لتحرير المدينة من تنظيم "داعش"

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي



أفادت فضائية "العربية" فى نبأٍ عاجل لها، إعلان حيدر العبادى، رئيس الوزراء العراقى، بدء الجيش معركة "الموصل" لتحرير المدينة من تنظيم "داعش" الإرهابى.

وقال العبادي في كلمة بثها التلفزيون الرسمي «يا أبناء شعب العراق العزيز، يا أبناء نينوى الأحبة، دقت ساعة التحرير واقتربت لحظة الإنتصار الكبير ... بإرادة وعزيمة وسواعد العراقيين وبالإتكال على الله العزيز القدير أعلن اليوم انطلاق عملية تحرير محافظة نينوى».
وكان رئيس الوزراء، وهو القائد العام للقوات المسلحة، محاطاً بمسؤولين عسكريين عراقيين كبار خلال إلقائه كلمته، ولم يذكر تفاصيل حول العمليات العسكرية التي تم إطلاقها ليل الأحد - الإثنين.
وأضاف العبادي متوجهاً إلى سكان الموصل، ثاني مدن البلاد وآخر أكبر معاقل المتطرفين في البلاد «كانت هناك محاولة (...) لتأخير عملية التحرير ولكننا وأدناها. هذا العام كما وعدناكم سيكون عام الخلاص من داعش ونحن سنفي بوعدنا».

وأردف العبادي «سنقتص من المجرمين، والقوات التي تحرركم من داعش جائت لتخليصكم، ونطلب تعاونكم أيها المواطنون. نطلب منكم التعاون مع القوات الأمنية المشاركة بعمليات التحرير مثلما فعل أهالي الأنبار وباقي المحافظات التي كانت تحت سيطرة داعش». وقبيل انطلاق العملية العسكرية، ألقت طائرات القوات الجوية العراقية عشرات آلاف المنشورات تتضمن تعليمات سلامة لسكان الموصل.

متابعة ...
أفادت قناة سكاى نيوز عربية، نقلاً عن مصادر عسكرية عراقية، بتقدم القوات العراقية فى محور بعشيقة وانهيار خط الدفاع الأول لداعش، وذلك خلال عملية استعادة مدينة الموصل من سيطرة تنظيم داعش.


فيما قصفت مدفعية البيشمركة مواقع داعش الإرهابى بالتزامن مع قصف جوى لطائرات التحالف، واقتحمت 7 قرى تتبع قضاء الحمدانية.
وصرح آشتون كارتر، وزير الدفاع الأمريكى، أن الهجوم على الموصل يشكل "لحظة حاسمة" فى الحرب على داعش، مؤكدا أن الولايات المتحدة ودول التحالف مستعدون لدعم قوات الأمن العراقية ومقاتلى البشمركة فى المعركة الصعبة المقبلة. 
هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

محاسب مالي وإداري و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم .


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف