أخبار عاجلة
تحميل ...
الرئيسية بغداد تحذر أنقرة من "حرب إقليمية" حال بقاء القوات التركية فى العراق وتركيا تستدعي السفير العراقي

بغداد تحذر أنقرة من "حرب إقليمية" حال بقاء القوات التركية فى العراق وتركيا تستدعي السفير العراقي

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي


حذر رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى تركيا من أن إبقاء قواتها فى شمال العراق قد يؤدى إلى "حرب إقليمية" وذلك فى تصريحات بثها التلفزيون الرسمى اليوم الأربعاء.
وتحدث العبادى فى مؤتمر صحفى مساء أمس الثلاثاء وعلق على قرار البرلمان التركى الأسبوع الماضى تمديد تفويض يسمح بتنفيذ عمليات عسكرية ضد التنظيمات الإرهابية فى العراق وسوريا عاماً آخر. وقال العبادى إنه طلب أكثر من مرة من الجانب التركى عدم التدخل فى الشأن العراقي. وعبر عن تخوفه من أن تتحول "المغامرة التركية" إلى حرب إقليمية.
وأضاف أن تصرف القيادة التركية غير مقبول لكنه قال إنه لا يريد الدخول فى مواجهة عسكرية مع تركيا. وصوت البرلمان العراقى أمس الثلاثاء على نص يدين قرار البرلمان التركى، وتقول تركيا إنها نشرت قوات فى قاعدة بشمال العراق العام الماضى فى إطار مهمة دولية لتدريب القوات العراقية وتزويدها بالعتاد حتى تقاتل تنظيم داعش الذى يسيطر على مساحات شاسعة جنوبى المنطقة الحدودية حول مدينة الموصل وفى سوريا المجاورة أيضاً.
وتقول الحكومة العراقية إنها لم توجه الدعوة قط لمثل هذه القوة وتصف القوات التركية بأنها قوات احتلال.

 أنقرة تستدعى سفير بغداد

استدعت وزارة الخارجية التركية السفير العراقى بأنقرة على خلفية القرار الذى أصدره أمس مجلس النواب العراقى وحمل اتهامات لتركيا.
 
 
كان أحمد جمال المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية العراقية، قال فى بيان صحفى إن الخارجية استدعت السفير التركى لدى بغداد على خلفية التصريحات التركية الإستفزازية بشأن معركة تحرير الموصل.
 
 
وعبرت وزارة الخارجية العراقية الاثنين الماضى عن رفضها للتصريحات المتكررة الصادرة عن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان بخصوص معركة تحرير الموصل، والتى مثلت تدخلاً سافراً فى الشأن الداخلى العراقى وتجاوزاً لمبادئ العلاقات الثنائية وحسن الجوار، مشيرة إلى أن معركة تحرير الموصل ستكون ختام الإنتصارات التى يسجلها أبناء الشعب العراقى الأبطال بكل مكوناته وبدماء تضحياتهم فى الجيش والشرطة والقوات الأمنية والحشد الشعبى والبيشمركة ومقاتلى العشائر وهم يذيقون الدواعش طعم الذل والهزيمة.
المصدر: اليوم السابع.

هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

محاسب مالي وإداري و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم .


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف