أخبار عاجلة
تحميل ...

الاثنين، 3 أكتوبر، 2016

الرئيسية خطر الجلوس بوضع رجل على رجل

خطر الجلوس بوضع رجل على رجل

خطر الجلوس رجل فوق رجل

    خطر الجلوس بوضع رجل على رجل

البعض منا يجد راحة بالجلوس بوضعية رجل على رجل، أثناء شرب القهوة وتصفح الجوال أو حتى وقت الاسترخاء...وعلى الرغم من أنها قد تكون مريحة إلّا أنها تضّر بالصحة للأسباب التالية:

1- تقوّس الظهر أو تحدّب العمود الفقري (الظهر المحدوب): الجلوس لأكثر من 3ساعات بوضعية رجل فوق رجل، ودون القيام بأي نشاط يساهم في تقوّس العمود الفقري وظهور حدبة الظهر، بالإضافة إلى شعور بالوجع في أسفل الظهر والعنق. 


2-الأوردة العنكبوتية والدوالي: أثبتت بعض الدراسات أن وضع ساق فوق ساق يمنع مرور الدم في الأوردة باتجاه القلب، ما يؤدّي إلى ظهور الأوردة العنكبوتية والدوالي في الساقين.


 3-ارتفاع ضغط الدم: أثبتت الدراسات أن وضع ساق فوق ساق يسبّب ارتفاع ضغط الدم إذ أن هذه الوضعية تعرقل الدورة الدموية في اتجاه القلب وتزيد المقاومة في الاتجاه المعاكس. 


4-أعصاب الساقين والقدمين: يتعرّض العصب للضغط الشديد نتيجة وضع الساق على الأخرى، 
لذلك هذه الوضعية قد تؤذي عصب القدمين وإذا استمر الوضع لفترات زمنية طويلة قد يؤدي إلى شلل العصب.

ولذلك لتجنب هذه المخاطر والأمراض التي قد تتعرض لها النساء خاصة فإننا ننصحكم بضرورة التخلي أو التقليل من هذه الوضعية قدر المستطاع حتى تعتاد الوضعية الصحيحة في الجلوس، بالإضافة إلى ضرورة ممارسة الرياضة وأبسطها المشي للحفاظ على الصحة العامة والمظهر الصحي للجسم.

من موقع سبوتنيك.
هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

م و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف