أخبار عاجلة
تحميل ...
الرئيسية نائب يقترح فرض ضريبة رفاهية بـ500 جنيه شهريًا على أصحاب القصور والفيلات

نائب يقترح فرض ضريبة رفاهية بـ500 جنيه شهريًا على أصحاب القصور والفيلات



اقترح محمد بدراوى، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، فرض ضريبة رسوم رفاهية على الأغنياء قاطنى القصور والفيلات بواقع 10% من قيمة الفواتير الخدمية تتراوح من 200 إلى 500 جنيه شهريًا.


وأشار "بداروى" فى تصريح لـ"اليوم السابع" إلى أن مصر بها أكثر من 500 ألف وحدة ما بين قصور وفيلات وفى حالة تطبيق المقترح "ضريبة الرفاهية" التى ستبدأ من 200 جنيه حتى 500 جنيهاً على الوحدة الواحدة، ومن المتوقع أن يتم تحصيل مبلغ يتخطى الـ3 مليار جنيه فى الشهر، ومن الممكن يتم توجيه هذه الأموال إلى الخزانة العامة للدولة للإستفادة بها فى إنشاء مشاريع قومية وإعادة تشغيل المصانع المتوقفة والتوسع فى الإسكان الإجتماعى وخلافه.

وأضاف عضو اللجنة الاقتصادية، أن فكرة رفع الدعم نهائياً عن أصحاب الفيلات والقصور من حيث المبدأ فكرة رائعة تستوجب الدراسة، ولكن سنجد صعوبة فى تطبيقها على أرض الواقع، ولهذا فان مقترح فرض ضريبة رسوم رفاهية على أصحابها سيضمن لنا سهولة تحصيل فارق الدعم.

ونوه "بدراوى" إلى أن الدعم فى مصر متعلق بالسلع والخدمات فلو رشد أصحاب القصور والفيلات من استهلاكهم لن يعود هذا الأمر بالنفع على الدولة، وسيظلون يحصلون على السلع ويتمتعون بالخدمات أيضاً، ولكن فى حال تطبيق الضريبة سيكون هناك تحقيق لمبدأ العدالة الاجتماعية بين الغنى والفقير.

هل أعجبك الموضوع ؟

يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف