أخبار عاجلة
تحميل ...
الرئيسية مجوهرات الإسكندرية: بدء ضخ ذهب 14 بالأسواق بعد ركود شراء عيارى 18 و21

مجوهرات الإسكندرية: بدء ضخ ذهب 14 بالأسواق بعد ركود شراء عيارى 18 و21



قال محمد عبد السلام رئيس شعبة المجوهرات بغرفة تجارة الإسكندرية، إن بعض الشركات بدأت فى ضخ الذهب عيار 14 للسوق المصرية، وذلك بعد حدوث حالة من الركود فى شراء الذهب عيارى 18 و21، الذى وصل سعر الجرام منه 500 جنيه خلافاً للمصنعية.

وأضاف عبد السلام، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن أسعار الذهب مرتبطة بسعر الدولار العالمى، وبالتالى يرجع ارتفاع سعره إلى انخفاض سعر الجنيه المصرى، مشيراً إلى وجود حالة من الركود  العام فى حركة البيع والشراء للذهب.

وأكد عبد السلام، عدم وجود توقعات بانخفاض سعر الذهب فى الفترة الحالية، لأن مصر ليست دولة منتجة للذهب، ويتم التعامل معه الآن بطريقة الإدخار لزيادة سعره فيما بعد.

وأوضح رئس الشعبة، أن السر فى انتشار الذهب عيار 14 بالسوق هو رغبة "الزبون" فى شراء الذهب بسعر أقل، وخاصة الشباب الذين على وشك الزواج،  على الرغم من تعود المصريين على الذهب 21 إلا أن ارتفاع السعر أجبرهم على التعامل مع الأرخص.
هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

محاسب مالي وإداري و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم .


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف