أخبار عاجلة
تحميل ...
الرئيسية موسكو وأنقرة نحو توقيع اتفاق "السيل التركي"

موسكو وأنقرة نحو توقيع اتفاق "السيل التركي"

موسكو وأنقرة نحو توقيع اتفاق حول "السيل التركي"


أعرب وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، عن أمله بتوقيع اتفاق حكومي دولي بشأن "السيل التركي" لنقل الغاز.

وقال نوفاك على هامش أعمال المنتدى الدولي للاستثمار "سوتشي 2016": "حالياً يجري عمل مكثف من جانب مجموعة العمل المشتركة بين وزارة الطاقة وشركة (غازبروم).. الأسبوع الماضي أجرينا مباحثات، هذا الأسبوع أيضاً.. هناك مسعى لتوقيع اتفاقية بين الحكومتين.. إذا كان كل شيء على ما يرام واتفقنا جميعاً فسيكون من المستحسن التوقيع على وثيقة خلال مؤتمر الطاقة الدولي المزمع عقده في إسطنبول... لكن لا يمكنني إعطاء أي ضمانات لأن العمل مضن ومعقد".
من جانبه، أكد ألكسي ميلر رئيس شركة "غازبروم" الروسية للطاقة، بأن الشركة حصلت على إذن من أنقرة يخولها مسح الجزء البحري من مشروع خط أنابيب "السيل التركي" يخولها البدء بالعمل حتى قبل توقيع أي اتفاق حكومي دولي.
ويشمل المشروع الذي علقته موسكو بعد خلاف مع تركيا حول إسقاطها قاذفة روسية فوق سوريا، بناء خط أنابيب لنقل الغاز الروسي عبر البحر الأسود إلى تركيا ومنها إلى أوروبا عبر اليونان، على أن يبلغ طول الجزء البحري حوالي 910 كم، والبري على الأراضي التركية نحو 180 كم.
ويتضمن المشروع بناء أربعة أنابيب لنقل الغاز باستطاعة 15.75 مليار متر مكعب، كما قدرت التكلفة الإجمالية للمشروع في وقت سابق بنحو 11.4 مليار يورو.
المصدر: وكالات روسية
هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

محاسب مالي وإداري و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم .


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف