الزراعة...روسيا ترفع القيود المؤقتة عن صادرات مصر من الحاصلات الزراعية
أخبار عاجلة
تحميل ...

الاثنين، 26 سبتمبر 2016

الرئيسية الزراعة...روسيا ترفع القيود المؤقتة عن صادرات مصر من الحاصلات الزراعية

الزراعة...روسيا ترفع القيود المؤقتة عن صادرات مصر من الحاصلات الزراعية

الدكتور عصام فايد

أعلن الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، موافقة روسيا على  رفع القيود المؤقتة التى فرضتها على بعض الصادرات المصرية من الحاصلات الزراعية، وذلك بعد التزام مصر باتخاذ كافة  التدابير اللازمة لضمان جودة وسلامة السلع الزراعية المصدرة إلى السوق الروسية.

وقال فايد، فى بيان له اليوم الاثنين، إن مفاوضات الوفد المصرى  مع نظيره الروسى نجحت فى التواصل مع كبار المسؤولين بالحكومة الروسية، ومنهم وزيرا التجارة والصناعة والزراعة، وتم عقد لقاء عاجل مع السفير الروسى بالقاهرة سيرجى كيربتشينكو بعد ساعات قليلة من صدور القرار من الهيئة الفيدرالية الروسية للحجر الزراعى والبيطري، موضحاً أن صادرات مصر من الحاصلات الزراعية شهدت خلال المرحلة الماضية طفرة كبيرة فى العديد من الأسواق بالخارج ومنها روسيا ودول الإتحاد الأوروبى حيث تصل قيمة الحاصلات الزراعية المصرية المصدرة للسوق الروسى سنوياً حوالى350 مليون دولار..
وأوضح فايد أن الصادرات الزراعية المصرية تعد حجر الأساس فى التجارة الخارجية لمصر، وأن الجهات المعنية والرقابية فى مصر تقوم بكافة التدابير التى تضمن سلامة المنتج المصرى والحفاظ على سمعة وجودة الصادرات المصرية إلى مختلف دول العالم.
وأشار وزير الزراعة إلى أن الجانب الروسى أبدى تفهمه للجهود التى تبذلها السلطات المصرية بشأن الرقابة على صادراتها المختلفة، مؤكداً حرصه على استمرار التعاون وتنمية العلاقات بين البلدين.
هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

م و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف