أخبار عاجلة
تحميل ...
الرئيسية وفاة العالم المصرى الدكتور أحمد زويل الفائز بجائزة نوبل

وفاة العالم المصرى الدكتور أحمد زويل الفائز بجائزة نوبل


الدكتور أحمد زويل


إنا لله وإنا إليه راجعون ,اللهم أجرنا في مصيبتنا واخلف لنا خيراً منها ..

وفاة العالم المصرى أحمد زويل الفائز بجائزة نوبل عن عمر يناهز 70 عاماً. بعد صراع مع المرض. 

بدأت، منذ قليل، إجراءات نقل جثمان الدكتور أحمد زويل من الولايات المتحدة الأمريكية لدفنه فى مصر. 

أحمد حسن زويل (26 فبراير 1946-2 أغسطس 2016) عالم كيميائي مصري وأمريكي الجنسية.
 حاصل على جائزة نوبل في الكيمياء لسنة 1999 لأبحاثه في مجال كيمياء الفيمتو, حيث قام بإختراع ميكروسكوب يقوم بتصوير أشعة الليزر في زمن مقداره فمتوثانية وهكذا يمكن رؤية الجزيئات أثناء التفاعلات الكيميائية، وهو أستاذ الكيمياء وأستاذ الفيزياء فيمعهد كاليفورنيا للتقنية, حسب ويكيبيديا.


وصية الدكتور زويل 


أكد  شريف فؤادالمتحدث الإعلامى باسم العالم المصرى الراحل الدكتور أحمد زويل,فى تصريحات للتلفزيون المصرى، أن العالم الراحل أوصى بدفنه فى مصر خلال وصيته، مؤكداً أنه تم البدء فى إجراءات نقله من الولايات المتحدة،منذ قليل، مضيفاً خلال مكالمة هاتفية أن العالم الجليل شدد على ضرورة الإهتمام بمشروعه"مدينة زويل"، مطالباً الشعب المصرى بالدعاء له بالرحمة.

مدير جامعة زويل يكشف "المكالمة الأخيرة"..ويؤكد سيدفن بأكتوبر

كشف اللواء صلاح عزازى مدير عام جامعة زويل، تفاصيل المكالمة الأخيرة بينه وبين العالم الكبير أحمد زويل قبل وفاته، مشيراً إلى أن جثمان العالم الجليل سيدفن بمدافن 6 أكتوبر.

هاشتاغ أحمد زويل يتصدر تويتر

دشن مغردون على تويتر هاشتاغ أحمد زويل معبرين عن حزنهم ودعائهم له بالرحمه ولأسرته بالصبر والسلوان ,فقد كان قدوة كبيرة للمصريين والعرب.


أسرة زويل تهيب بتوجيه قيمة النعي بالصحف كتبرع لمدينة زويل العلمية


وقال شريف فؤاد، المستشار الإعلامى للدكتور أحمد زويل، أن أسرة العالم الراحل تهيب بتوجيه قيمة أى نعى بالصحف كتبرع لمدينة زويل (مشروع مصر القومى للنهضة العلمية). 


الرئاسة ترتب لإعداد جنازة عسكرية 


وكشف شريف فؤاد، أن مؤسسة الرئاسة أبلغت أسرة مدينة زويل بإعداد جنازة عسكرية للعالم الكبير لم يُحدد موعدها بعد. مضيفًا، أن وزارة الخارجية ترتب الآن إجراءات وصول الجثمان إلى القاهرة، موضحًا أنه من المتوقع أن يصل مساء الخميس أو الجمعة المقبل.

السيسي يكلف الهيئة الهندسية بإنشاء جامعة زويل

صرح الرئيس عبدالفتاح السيسي في احتفالية مرور عام على افتتاح قناة السويس على أهمية مدينة زويل العلمية وتوجيهه للقوات المسلحة بإنشاء جامعة زويل, ودعا المصريين الى التبرع الى المدينة العلمية والجامعة حتى تتحقق وصية الدكتور زويل رحمه الله.

هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

محاسب مالي وإداري و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم .


يمكنك متابعتي على :


هناك تعليق واحد:

  1. انا لله وانا اليه راجعون. رحمه الله

    ردحذف


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف