أخبار عاجلة
تحميل ...
الرئيسية إنجاز غير مسبوق.. اسكتلندا تنتج كهرباء يوم كامل من "الرياح"

إنجاز غير مسبوق.. اسكتلندا تنتج كهرباء يوم كامل من "الرياح"




حققت اسكتلندا إنجازاً فريداً، مؤخراً، بعدما أنتجت من طاقة الرياح، ما يوفر حاجة البلاد من الكهرباء خلال يوم كامل، وهو أمر غير مسبوق في العالم.

وأعلن الصندوق العالمي لحماية الحياة البرية باسكتلندا، أن طاقة الرياح التي تم إنتاجها في 7 أغسطس الجاري، وفرت 106 في المئة من إجمالي الطاقة الكهربائية التي استهلكتها المنازل ومنشآت الإقتصاد خلال اليوم.

وأوضح مدير الصندوق، لاند برانكس، أن قوة هبوب الرياح في السابع من أغسطس ربما كانت مزعجة للناس، لكنها جلب منافع لمجال الطاقة.

وشرح أن ما تم توليده من طاقة الرياح في ذلك اليوم كان كافياً ليلبي حاجات اسكتلندا، وفق ما نقلت صحيفة "إندبندنت" البريطانية.
ووجه برانكس الشكر لمن دعموا مشروعات الطاقة النظيفة على المستوى السياسي، قائلاً إنها باتت تساهم، بشكل عام، في تأمين أكثر من نصف حاجة البلاد إلى الكهرباء.
المصدر: سكاي نيوز.









هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

محاسب مالي وإداري و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم .


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف