أخبار عاجلة
تحميل ...

الخارجية التركية ..تطبيع تركي مع إسرائيل قريباً

اردوغان

أعلن وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو، في تصريح نشرته أمس وكالة أنباء الأناضول الحكومية، أن البرلمان التركي سيصادق قريباً على تطبيع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل، على أن يليه تبادل السفراء.

وقال الوزير إن عملية التطبيع تأخرت بسبب الإنقلاب الفاشل، لكنه أكد أن الاتفاق سيحصل على موافقة النواب قبل نهاية الشهر الجاري.
وأضاف «سنغلق، كما أعتقد، هذا الملف قبل العطلة البرلمانية»، موضحاً أن كلاً من البلدين سيعين بعد ذلك سفيراً في البلد الآخر، من أجل ترسيخ المصالحة.
المصدر: أنقرة ــ أ.ف.ب

البرلمان التركي يصادق على اتفاقية التطبيع مع اسرائيل (تحديث)

أفادت وكالة اسوشيتد برس للأنباء أن البرلمان التركي صادق، يوم السبت، على اتفاق تطبيع العلاقات مع إسرائيل.

وبموجب هذا الإتفاق الذي تم التوصل إليه أواخر حزيران/يونيو بين تركيا وإسرائيل لوضع حد لخلاف مستمر منذ ست سنوات، ستدفع إسرائيل 20 مليون دولار (حوالي 15 مليون يورو) كتعويضات لتركيا. أما تركيا فستسقط الملاحقات القضائية ضد العسكريين الإسرائيليين لتورطهم في الهجوم على أسطول مساعدات إنسانية والذي أدى إلى مقتل عشرة أتراك في عام 2010 قبالة قطاع غزة.
كما سيتم رفع العقوبات والقيود التي وضعتها كل دولة على الأخرى فيما يتعلق بالإتفاقيات الدولية، بما في ذلك التدريبات العسكرية المشتركة، والتعاون الثنائي في مجالات الطاقة، والإستيراد والتصدير للصناعات العسكرية.
هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

محاسب مالي وإداري و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم .


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف