عالم الجاسوسية ونقل أسرار القنبلة الذرية الأمريكية لستالين
أخبار عاجلة
تحميل ...

السبت، 6 أغسطس 2016

الرئيسية عالم الجاسوسية ونقل أسرار القنبلة الذرية الأمريكية لستالين

عالم الجاسوسية ونقل أسرار القنبلة الذرية الأمريكية لستالين


القنبلة النووية
القنبلة النووية 



قصص الجاسوسية ومغامرات المخابرات هي دائماً من أغرب وأقوى القصص الحقيقية التي يكتنفها الغموض والإثارة والخدع الإستراتيجية .ومن أكثر القصص طرافة وغرابة في تاريخ الجاسوسية,قصة نقل أسرار القنبلة الذرية الأمريكية.

 موريس ولونا كوهين – زوجان أمريكيان من أصول يهودية ساهما في نقل أسرار القنبلة الذرية لستالين وبالتالي في إنقاذ الإتحاد السوفيتي من مصير اليابان. 

خطة "ترويان" لضرب المدن السوفيتية

وبالفعل، فقد وضعت الأركان العامة الأمريكية بعد إندلاع الحرب الباردة خططاً لحرب محتملة مع الإتحاد السوفيتي.وعلى سبيل المثال، كانت خطة "ترويان" تقضي ببدء العمليات الحربية في الأول من يناير من عام 1950 بإلقاء 300 قنبلة نووية على 70 مدينة سوفيتية. كان الأمريكيون واثقين من أن الإتحاد السوفيتي لن يتمكن من صنع القنبلة الذرية قبل عام 1954 وبالتالي سينهزم حتماً في الحرب المحتملة القادمة.

 لكن الإتحاد السوفيتي نجح في اختبار قنبلته أواخر عام 1949. بعد ذلك فقط أصبح الحديث عن الثنائية القطبية ممكناً. وقد تم ذلك بدرجة كبيرة بفضل الزوجين كوهين وبالتحديد - لونا كوهين. يحدثنا عن تفاصيل العملية الأهم في تاريخ الاستخبارات الخارجية السوفيتية الصحفي الوحيد الذي سمح له بإجراء حوار موسع مع العميل موريس كوهين – الإعلامي الروسي الشهير نيقولاي دولجوبولوف.


لمشاهدة الفيديو (نظراً لكبر حجمة )اضغط هنا 

هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

م و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف